صاروخ سويوز الروسي ينطلق إلى الفضاء  مع 36 قمر صناعي من ون ويب من ميناء فوستوشني الفضائي

منوعات

صاروخ سويوز الروسي ينطلق إلى الفضاء  مع 36 قمر صناعي من ون ويب من ميناء فوستوشني الفضائي

14 تشرين الأول 2021 19:09

انطلق صاروخ حامل من طراز سويوز-2.1b مزود بمعزز "فريغات" و 36 قمر صناعي للاتصالات البريطانية "ون ويب" من ميناء فوستوشني الفضائي في الشرق الأقصى الروسي.

انطلاق صاروخ سويوز الروسي


وبعد حوالي تسع دقائق من الانطلاق، انفصل معزز فريغات مع الأقمار الصناعية عن المرحلة العليا للصاروخ، وسيستغرق المعزز حوالي أربع ساعات للدوران حول الأقمار الصناعية، حيث ستنفصل الأقمار الصناعية على عدة مراحل.

هذا هو الإطلاق التجاري السادس لأقمار ون ويب الصناعية من ميناء فوستوشني الفضائي، حيث تم تسليم الأقمار الصناعية البريطانية إلى مطار إغناتيفو في بلاغوفيشتشينسك بواسطة طائرة وتم نقلها لاحقاً إلى ميناء فوستوشني الفضائي، وسيؤدي هذا الإطلاق الأخير إلى زيادة كوكبة ون ويب  المدارية إلى 358 قمر صناعي.

الأقمار الصناعية من ون ويب

كانت أول ستة أقمار صناعية من ون ويب تدور مركبة حول صاروخ حامل من طراز سويوز-ST من ميناء كورو الفضائي في غيانا الفرنسية في 28 شباط 2019، وتم تسليم 34 قمر صناعي آخر إلى الفضاء الخارجي في 7 شباط 2020 ونفس الكمية في 21 آذار من ذلك العام من ميناء بايكونور الفضائي.

ميناء فوستوشني الروسي

هذا وتم إطلاق الأقمار الصناعية ون ويب من ميناء فوستوشني الفضائي لأول مرة في كانون الأول 2020، وتم وضع ما مجموعه 36 مركبة فضائية في المدار، وبعد ذلك، تم إطلاق أقمار ون ويب في 25 آذار و 26 نيسان و 28 أيار و 1 تموز 2021 من ميناء فوستوشني الفضائي وفي 22 آب و 14 أيلول من هذا العام من بايكونور كوزمودروم.

المصدر: موقع تاس