إدارة الغذاء والدواء تصرح لأول مرة باستخدام سجائر فيوز الإلكترونية

منوعات

إدارة الغذاء والدواء تصرح لأول مرة باستخدام سجائر فيوز الإلكترونية

14 تشرين الأول 2021 19:54

سمح مسؤولو الصحة يوم الثلاثاء بإصدار أول سيجارة إلكترونية في الولايات المتحدة، قائلين أن منتجات شركة رينولدز "فابينغ" يمكن أن تفيد المدخنين البالغين.

إدارة الغذاء والدواء


قالت إدارة الغذاء والدواء أن البيانات التي قدمتها الشركة أظهرت أن سجائر "فيوز" الإلكترونية ساعدت المدخنين على الإقلاع عن التدخين أو الحد بشكل كبير من استخدامهم للسجائر، وهو السبب الرئيسي للوفاة الذي يمكن الوقاية منه في الولايات المتحدة.

صناعة السجائر الإلكترونية

يعد هذا القرار، الأول من نوعه، جزءاً من جهود كبيرة من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لإجراء فحص علمي على صناعة السجائر الإلكترونية التي تقدر بمليارات الدولارات بعد سنوات من التأخير.

وفي أيلول، قالت الوكالة أنها رفضت طلبات شراء أكثر من مليون سيجارة إلكترونية ومنتجات ذات صلة، ويرجع ذلك أساساً إلى احتمال جاذبيتها للمراهقين دون السن القانونية، لكن المنظمين أخروا اتخاذ القرارات بشأن معظم شركات التدخين الإلكتروني الرئيسية، بما في ذلك الشركة الرائدة في السوق "جول".

لا ينطبق قرار إدارة الغذاء والدواء إلا على جهاز "سولو باور" القابل لإعادة التعبئة من فيوز وخراطيش النيكوتين بنكهة التبغ، وقالت إدارة الغذاء والدواء أنها رفضت 10 طلبات أخرى من الشركة لمنتجات ذات نكهات أخرى، لكنها لم تكشف عن التفاصيل، حيث لا تزال الوكالة تراجع طلب الشركة لبيع تركيبة النيكوتين بنكهة المنثول.

وقال ميتش زيلر، مدير مركز التبغ التابع لإدارة الغذاء والدواء، في بيان: "تعتبر التراخيص اليوم خطوة مهمة نحو ضمان خضوع جميع منتجات التبغ الجديدة لتقييم قوي وعلمي قبل التسويق من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية".

"توضح بيانات الشركة المصنعة أن منتجاتها بنكهة التبغ يمكن أن تفيد المدخنين البالغين المدمنين الذين يتحولون إلى هذه المنتجات، إما بشكل كامل أو مع انخفاض كبير في استهلاك السجائر."

ظهرت السجائر الإلكترونية لأول مرة في الولايات المتحدة منذ أكثر من عقد من الزمن مع وعد بتزويد المدخنين ببديل أقل ضرراً لتدخين سجائر التبغ التقليدية، حيث تقوم الأجهزة بتسخين محلول النيكوتين وتحويله إلى بخار يتم استنشاقه.

ولكن كانت هناك القليل من الدراسات الدقيقة حول ما إذا كانت السجائر الإلكترونية تساعد المدخنين فعلاً على الإقلاع عن التدخين، وقد تباطأت جهود إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لبدء فحص منتجات السجائر الإلكترونية ومطالباتها بشكل متكرر بسبب ضغوط الصناعة والمصالح السياسية المتنافسة.

سوق التدخين الإلكتروني

وفي السنوات الأخيرة، نما سوق التدخين الإلكتروني، الفابينغ، ليشمل مئات الشركات التي تبيع مجموعة من الأجهزة وحلول النيكوتين بمختلف النكهات، لكن الغالبية العظمى من السوق يخضع لسيطرة عدد قليل من الشركات بما في ذلك شركة جول، المملوكة جزئياً لشركة ألتريا وشركة فيوز.

المصدر: موقع نيوز ماكس