أخبار لبنان

"لقاء الأحزاب": المجزرة التي ارتكبتها "القوات اللبنانية" هدفت إلى جر لبنان إلى حرب أهلية

14 تشرين الأول 2021 20:37

عبّر "لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية" في بيان عن إدانته لـ "المجزرة المروعة التي ارتكبتها القوات اللبنانية بحق المتظاهرين السلميين، الذين خرجوا قبل ظهر اليوم، للتعبير عن موقفهم الرافض لتسييس التحقيق في جريمة المرفأ".

وأكد البيان أن "الجريمة كانت تهدف إلى جر لبنان للحرب الأهلية، تنفيذاً للمخططات والأوامر الأمريكية الممولة خليجياً، خدمة للعدو الصهيوني"، لافتاً إلى أن "بيانات وتصريحات قيادة الجيش اللبناني ووزير الداخلية تؤكد بوضوح النية المسبقة بارتكاب المجزرة، من خلال نشر القناصين على سطوح المباني المحيطة بالطرقات التي كان يسلكها المتظاهرون السلميون، واستهداف المشاركين الأبرياء بإطلاق النار على رؤوسهم".

وأوضح أن "القناصين القتلة عمدوا إلى استهداف المدنيين في منازلهم، ما أدى إلى استشهاد أم لخمسة أولاد وجرح العديد من السكان الآمنين، وهذه الجريمة الموصوفة تدل بوضوح على انخراط حزب القوات بالأجندة الأمريكية - الإسرائيلية - الخليجية، غير آبهة بمصير لبنان واللبنانيين".

ودعا البيان الأجهزة الأمنية والقضائية إلى "عدم التهاون مع القتلة المعروفين بالأسماء، بدءاً بمن أصدر الأوامر وحرض وخطط ونفذ، وسوقهم إلى العدالة وإنزال أشد العقوبات بحقهم، بتهمة المباشرة في إشعال حرب أهلية، والتي تندرج تحت تهمة الخيانة العظمى، وصولاً إلى حل هذه العصابات التي كانت دوماً أداة لمشاريع الفتنة خدمة للعدو الصهيوني".

وأشاد بـ "حكمة قيادتي حزب الله وحركة أمل في عدم الانجرار إلى المخطط الأمريكي الصهيوني الخليجي، والعمل على وأد الفتنة الطائفية"، وتوجه بـ "أحر التعازي والمواساة من عوائل الشهداء الأبرياء"، متمنياً للجرحى "الشفاء العاجل"، وداعياً "لوطننا لبنان بالحفظ والأمن والاستقرار".

الوكالة الوطنية للإعلام