خمسة أطعمة تساعد على الحد من خطر الإصابة بالسرطان منها "الجزر والثوم "

علوم

خمسة أطعمة تساعد على الحد من خطر الإصابة بالسرطان منها "الجزر والثوم "

15 تشرين الأول 2021 20:47

وفقاً لمنظمة الصحة العالمية، يتطور السرطان عندما تنمو الخلايا غير الطبيعية خارج نطاق السيطرة وتبدأ في غزو أجزاء وأعضاء أخرى من الجسم.

الأطعمة التي تقلل من خطر الإصابة بالسرطان


ونظراً لكون السرطان سبباً رئيسياً للوفيات في جميع أنحاء العالم، فقد أثار قلق الجميع واهتمامهم، ومع ذلك، يمكنك تهدئة مخاوفك الآن، فيمكن أن تقلل هذه الأطعمة الخمسة من خطر الإصابة بالسرطان:

1- الجزر:

أظهرت الدراسات أن الكاروتينات الموجودة بكثرة في الجزر لديها القدرة على الحد من نمو الخلايا السرطانية، فعلى سبيل المثال، كشفت دراسة نشرها حسين فلاح زاده وآخرون أن تناول المزيد من الجزر يقلل من خطر الإصابة بسرطان المعدة.

لذلك، تناول المزيد من الجزر كلما استطعت.

2- الفاصولياء:

وفقاً لمعهد "بين"، الفاصولياء هي مصدر طبيعي لمضادات الأكسدة والمواد الكيميائية النباتية، وتظهر الأبحاث أن الاستهلاك المنتظم للفاصولياء قد يقلل من مخاطر بعض أنواع السرطان، بما في ذلك سرطان القولون والمستقيم والثدي والبروستات.

3- الحمضيات والعنب:

الريسفيراترول المضاد للأكسدة متوفر بكثرة في العنب، وأظهرت الدراسات أن الريسفيراترول لديه القدرة على الوقاية من السرطان في الثدي والكبد والمعدة والجهاز الليمفاوي.

إذا لم تستطع تناول العنب، فإن ثمار الحمضيات الأخرى مثل الليمون والبرتقال تنجز المهمة، حيث أظهرت الدراسات أن تناول المزيد من ثمار الحمضيات يمكن أن يحميك من سرطان المعدة.

4- البندورة "الطماطم":

هل تساءلت يوماً لماذا تكون البندورة حمراء؟ حسناً، إنه بسبب شيء يسمى اللايكوبين.

تم ربط تناول كميات كبيرة من الليكوبين والبندورة بانخفاض خطر الإصابة بسرطان البروستات في العديد من الدراسات.

كما أظهرت دراسة نشرها إدوارد جيوفانوتشي وآخرون أن منتجات البندورة مرتبطة بانخفاض خطر الإصابة بسرطان البروستات عند تناولها بشكل متكرر.

5- الثوم:

نعم، أعلم أن رائحة الثوم مريعة، ولا يقتصر الأمر على التنفس فقط، فحتى يديك وملابسك ستنبعث منها رائحة كريهة.

ومع ذلك، تظهر مجموعة كبيرة من الأبحاث أن الثوم ومكوناته مثل الأليل الكبريتية هي من مثبطات السرطان القوية.

المصدر: Pulse Nigeria