أخبار

الخارجية السعودية تدعو مواطنيها لعدم السفر إلى لبنان

17 تشرين الأول 2021 23:31

أصدرت وزارة الخارجية السعودية، مساء اليوم الأحد، تنبيها لمواطني المملكة، داعية إياهم إلى عدم السفر إلى لبنان، وطالبت السعوديين في لبنان بتوخي الحيطة والحذر.

وبحسب موقع روسيا اليوم، فقد قالت الخارجية السعودية، في بيانها اليوم: "نظرا للأحداث الأمنية الراهنة التي تشهدها جمهورية لبنان، وبناء على قرار وزارة الداخلية... بمنع سفر المواطنين المباشر وغير المباشر إلى عدد من الدول دون الحصول على إذن مسبق من الجهات المعنية بما فيها لبنان، فإن وزارة الخارجية تود التنبيه على جميع المواطنين الكرام باتباع التعليمات الصادرة من الجهات المعنية في هذا الشأن، وعدم السفر إلى لبنان خاصة في ظل الظروف الراهنة التي تشهدها البلاد".

وأضاف البيان: "كما تود وزارة الخارجية من كافة المواطنين الموجودين في الجمهورية اللبنانية أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات، وذلك لخطورتها على أمن وسلامة المواطن الكريم".

ويذكر أن لبنان شهد خلال الأيام الماضية توترا كبيرا بسبب تعرض متظاهرين من أنصار حزب الله وحركة أمل لإطلاق نار كثيف من قناصين تمركزوا على أسطح الأبنية في منطقة الطيونة، بعد تجمعهم للتنديد بقرارات المحقق العدلي في قضية انفجار مرفأ بيروت القاضي طارق البيطار، مما أدى لسقوط عدد من الضحايا والجرحى، فيما لا تزال آثار هذه الجريمة تطغى على المشهد اللبناني بعد اتهام حزب القوات اللبنانية بتنفيذها واستمرار القوى الأمنية بتحقيقاتها.

المصدر: روسيا اليوم