هيونداي روتيم تروج لدبابة K2 بلاك بانثر لتحل محل دبابة ليوبارد 2A4

الرصد العسكري

هيونداي روتيم تروج لدبابة K2 بلاك بانثر لتحل محل دبابة ليوبارد 2A4

18 تشرين الأول 2021 15:11

وفقاً لصورة تم نشرها على حساب فيسبوك، الخاص بالقوات المسلحة لجمهورية كوريا، قامت شركة هيونداي روتيم الكورية الجنوبية بالترويج لدبابة K2 بلاك بانثر، دبابة القتال الرئيسية خلال معرض الدفاع ADEX 2021 في كوريا الجنوبية.


دبابة بلاك بانثر بالمواصفات النرويجية


 وسيتم عرض دبابة بلاك بانثر بالمواصفات النرويجية ونمط التمويه، حيث خططت النرويج لاستبدال أسطول دبابات القتال الرئيسية ليوبارد 2A4NO.

في تشرين الثاني 2020 ، أبلغت منظمة الاعتراف بالجيش أن النرويج تخطط لتقديم مشروع شراء دبابات جديدة إلى البرلمان النرويجي للموافقة عليه في عام 2021، وحتى الآن، اختارت بالفعل اثنين من المتنافسين المحتملين، بعد تقييم ما يصل إلى تسعة خيارات، آخرها والتي كان من المقرر أن تحصل على منصات جديدة أو ترقية الأسطول الحالي من دبابات ليوبارد 2 التي يشغلها الجيش النرويجي حالياً، وأخيراً، اختارت الأولى وهي طلب دبابات قتال جديدة.

دبابة ليوبارد الألمانية

تم وضع اثنين من المرشحين في القائمة المختصرة، بما في ذلك الدبابة الكورية الجنوبية K-2 بلاك بانثر ودبابة ليوبارد 2A7 الألمانية، ويجب أن ينتهي الفائز في عام 2025.

عرضت صناعة الدفاع في كوريا الجنوبية على النرويج التجميع المحلي لدبابة K2 بلاك بانثر ونقل التكنولوجيا ذات الصلة للحصول على ميزة على منافسها الألماني.

مدافع هاوتزر ذاتية الدفع

هذا واختارت النرويج بالفعل مدافع هاوتزر ذاتية الدفع من طراز K9 ثندر، عيار 155 ملم من كوريا الجنوبية لتجهيز قواتها المسلحة، وفي 20 كانون الأول 2017 ، تم توقيع عقد بقيمة 230 مليون دولار بين شركة هانوها ووزارة الدفاع النرويجية لتزويدها بـ  24 K9 ثندر و 6 K10 ARV وهي مركبة إعادة إمداد مدرعة.

هذا واشترت النرويج 52 دبابة قتال رئيسية من طراز ليوبارد 2A4 من هولندا في عام 2001 وقامت بتكييفها مع الاحتياجات النرويجية، وحالياً، تعمل 36 دبابة منها مع القوات المسلحة النرويجية.

بلاك بانثر K2 هو جيل جديد من دبابات القتال الرئيسية التي تم تصميمها وتطويرها وتصنيعها في كوريا الجنوبية بواسطة شركة هيونداي روتيم الكورية الجنوبية، وتم الكشف عن K2 لأول مرة للجمهور خلال معرض الدفاع ADEX في مطار سيؤول في تشرين الأول 2009.

مواصفات دبابة بلاك بانثر

يتكون التسلح الرئيسي لدبابة بلاك بانثر من مدفع أملس ألماني الصنع من طراز رينميتال 120 ملم، تم إنتاجه بموجب ترخيص في كوريا الجنوبية، ويتكون درع الدبابة من نوع غير معروف من الدروع المركبة ونظام دفاع نشط يستخدم كتل الدروع التفاعلية المتفجرة.

المصدر: Army Recognition