الدنمارك تبني أطول وأقوى توربينات الرياح في العالم

منوعات

الدنمارك تبني أطول وأقوى توربينات الرياح في العالم

18 تشرين الأول 2021 18:40

تعتبر الدنمارك من بين رواد العالم في استخدام طاقة الرياح، واليوم، توفر طاقة الرياح والطاقة الشمسية مجتمعة أكثر من نصف الكهرباء في الدنمارك، وتهدف الخطة إلى زيادة حصتها إلى 84 في المائة بحلول عام 2035.

أقوى توربينات الرياح في العالم


سيتم نصب أطول وأقوى توربينات الرياح في العالم في مركز اختبار الطاقة الخضراء الدنماركي في أوستريلد، شمال غرب غوتلاند.

سيقف النموذج الأولي لطاحونة الهواء، من عمل شركة الهندسة الدنماركية فيستاس، على ارتفاع 280 متر، أي أقل بقليل من برج إيفل المشهور عالمياً 324 متر، وسيشكل ارتفاعه وحده رقماً قياسياً عالمياً، وفقاً لبيتر هاغولر جنسن من قسم الرياح والطاقة في الجامعة التقنية في ديمارك. وصف فيستاس عمله المستقبلي بأنه "أطول وأقوى توربينات رياح في العالم، بمجرد تركيبها".

الدنمارك تبني توربين رياح جديد

وسيحتوي التوربين الجديد، المسمى رسمياً V236-15.0 MW، على ثلاث شفرات، يبلغ طول كل منها 115.5 متر، وسيكون قطرها الدوار 236 متر، أي بطول ملعبي كرة قدم.

وسيصل إنتاج الطاقة من هيكل فيستاس المهيب إلى 80 غيغاواط في الساعة سنوياً، وهو ما يكفي لتوفير الكهرباء لـ 20 ألف منزل، وهو رقم قياسي آخر.

وقالت الشركة أنه من المتوقع بناء توربينات الرياح في عام 2022، ومن المقرر أن يبدأ الإنتاج الضخم في عام 2024.

وقالت الشركة في بيان صحفي: "سيتم تثبيت النموذج الأولي على الشاطئ لتسهيل الوصول السهل للاختبار قبل التثبيت، وستكون مكونات النموذج الأولي الرئيسية قد خضعت بالفعل لاختبارات وتحقق شامل في مرافق اختبار فيستاس وشركائنا".

الدنمارك رائدة في استخدام طاقة الرياح

هذا وتعتبر الدنمارك المسطحة وغير الحرجية إلى حد كبير من بين رواد العالم في استخدام طاقة الرياح، ففي عام 2020، وفرت طاقة الرياح والطاقة الشمسية مجتمعة أكثر من نصف الكهرباء في الدنمارك، وتتمثل الخطة في زيادة الحصة إلى 84 بالمائة بحلول عام 2035.

المصدر: سبوتنيك إنترناشيونال