مراكز السيطرة على الأمراض: الأشخاص غير الملقحين أكثر عرضة 11 مرة للموت بسبب فيروس كورونا

علوم

مراكز السيطرة على الأمراض: الأشخاص غير الملقحين أكثر عرضة 11 مرة للموت بسبب فيروس كورونا

19 تشرين الأول 2021 19:28

أصدرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها يوم الاثنين بيانات تظهر أن الأشخاص غير الملقحين أكثر عرضة للإصابة بفيروس كوفيد-19 بست مرات، وأكثر عرضة للوفاة بسبب الفيروس بأكثر من 11 مرة.

مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها


أشارت الوكالة على موقعها الإلكتروني إلى أن "التطعيم ضد فيروس كوفيد-19 يقلل من خطر الإصابة بعدوى كورونا ويساعد في حمايتك من الوباء حتى لو أصبت بالمرض، إن مركز السيطرة على الأمراض يواصل مراقبة مدى جودة اللقاحات، وحتى الآن، تظهر الدراسات أن لقاحات كورونا تقلل من خطر الإصابة بفيروس كورونا، وخاصة المرض الشديد، بين الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل".

الأشخاص المطعمين ضد فيروس كورونا

ووفقاً لبيانات مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها، تم تطعيم حوالي 189 مليون شخص في الولايات المتحدة بالكامل ضد فيروس كوفيد-19، وتلقى 10.5 مليون شخص آخر جرعة معززة، بينما تلقى أكثر من 218 مليون جرعة واحدة على الأقل.

انخفاض حالات كورونا في الولايات المتحدة

وعلى الرغم من انخفاض حالات كورونا في معظم أنحاء البلاد، فقد يشهد موسم الشتاء القادم ارتفاعاً في عدد الحالات، وقالت الدكتورة ناتاشا باغداسريان، الرئيسة التنفيذية الطبية في ميشيغان، لصحيفة نيويورك تايمز أن الشتاء "يأتي في وقت سيء للغاية بالنسبة لنا هنا في ميشيغان".

وقالت باغداسريان: "يدفع الطقس الناس إلى الداخل إلى أماكن سيئة التهوية، وعندما تحدث الأنشطة الأكاديمية أو الأنشطة الاجتماعية بدون أقنعة في الأماكن الداخلية سيئة التهوية، عندها يحدث انتقال العدوى".

المصدر: موقع نيوز ماكس