نجوم سوريا يبكون ضحايا التفجير الإرهابي في دمشق

فن ومشاهير

نجوم سوريا يبكون الشام وضحايا تفجير جسر الرئيس

20 تشرين الأول 2021 13:52

استيقظت العاصمة السورية دمشق صباح اليوم الأربعاء على صوت انفجار مهول، استهداف حافلة تقل موظفين مدنيين من العاملين في مؤسسة الإسكان العسكري أثناء مرورها على جسر السيد الرئيس، وقد أثار الخبر الحزن في نفوس نجوم سوريا الذين بكوا الشام وضحايا التفجير الذين سقطوا أثناء توجههم إلى عملهم دون ذنب.



نجوم سوريا يبكون الشام وشهداء انفجار جسر الرئيس

وعبر فنانو سورية عن ألمهم الكبير لـ عودة مسلسل التفجيرات الإرهابية إلى البلاد واستهداف أمن المواطنين، داعين الله بـ حفظ الشام وأهلها وسائر الشعب السوري.

وطلبت الفنانة أمل عرفة الرحمة للشهداء ودعت بـ الشفاء العاجل لـ جرحى التفجير الإرهابي في منشور مقتضب، شاركته عبر حسابها الرسمي في تطبيق الفيسبوك، جاء فيه:" سلامتك يا شام.. الرحمة لشهداء التفجير الإرهابي الشفاء العاجل للجرحى".


وعبرت النجمة السورية سوسن ميخائيل عن حزنها، قائلة:" سلامتك يا شام الله يرحم الشهداء ويشفي الجرحى والله هلكنا بدنا نتنفس".

وتمنى المطرب والموزع الموسيقي أنس كريم السلامة لسورية أرضاً وشعباً في منشور قصير دونه عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، دون فيه:" الله يحمس سوريا وشعبها ويرحم ضحايا هـ العمل الإرهابي ويارب قريباً ترجع أحسن من الأول وتكون المحبة بقلوب السوريين جميعاً ونخلص من هـ الإجرام".


وبكت الفنانة السورية الفلسطينية شكران مرتجى طعنة الغدر التي طالت أهل دمشق، قائلة:" ما أصعب أن تستيقظ على خبر يفيد بـ أن طعنة جديدة طالت وطنك.. ما أصعب أن تكون بعيداً.. لا لشيء ولكن تتمنى أن احتضان الجميع وتقول لهم كونوا بخير.. الرحمة للشهداء والشفاء للجرحى والصبر لقلوبنا وسلام لكِ وسلام عليكِ يا سوريا".

كما كتب المخرج محمد زهير رجب:" سلامتك يا شام.. الرحمة للشهداء والشفاء العاجل للجرحى".

تفاصيل تفجير مبيت جسر الرئيس في دمشق

وأكد مصدر عسكري سوري في بيان مقتضب أن التفجير الإرهابي الذي استهدف المبيت العسكري، جرى بـ استهدافه بـ عبوتين ناسفتين تم لصقهما مسبقاً بـ الحافلة، ما أسفر عن استشهاد أربعة عشر شهيداً وإصابة عدد من الركاب.

وأشار المصدر في بيانه المقتضب إلى أن وحدات الهندسة فككت عبوة ثالثة، سقطت من الحافلة دون أن تنفجر.

النهضة نيوز