خمسة فوائد لتناول الخيار في الليل منها "الحماية من الأمراض"

علوم

خمسة فوائد لتناول الخيار في الليل منها "الحماية من الأمراض"

23 تشرين الأول 2021 19:12

الخيار لديه طريقة لجعل أبسط الأشياء أفضل، حيث يحتوي هذا الطعام الخارق على بعض فوائد العناية بالبشرة بما في ذلك فيتامين C وحمض الكافيين، وكلاهما يساعدان على تحسين الجلد الملتهب أو المتهيج، والترطيب بفضل محتواه المائي العالي.

لسوء الحظ، لقد اقتصرنا فقط على فوائد الخيار للبشرة، لكن تناول الخيار لا يساعد الجلد فقط ولكن نظام الجسم بأكمله.


فوائد تناول الخيار في الليل

وبصرف النظر عن وجبة الإفطار العادية أو السلطة التي نضيفها عادةً إلى الأطعمة الخارقة، فإن تناول الخيار في الليل يمكن أن يكون مفيداً للغاية.

في هذه المقالة، قمنا بتجميع بعض الفوائد المدهشة للخيار للجسم عند تناوله في الليل:

1- يحافظ على قوة الهضم:

في الأساس، تأتي جميع السعرات الحرارية في الخيار من الألياف، وتساعد الألياف في تحسين صحة الأمعاء وانتظام حركة الأمعاء وهي مفيدة في إدارة حالات معينة مثل مرض السكري وارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، كما أنها ستشعرك بالشبع وتمنعك من الإفراط في تناول الطعام.

2- فقدان الوزن:

الخيار منخفض السعرات الحرارية ويحتوي أيضاً على الألياف، مما يساعد في الحفاظ على وزن صحي.

يساعدك استهلاك الخيار في الحفاظ على وزن صحي نظراً لغناه بالألياف، كما يمكنك الاستمتاع بالخيار عن طريق إضافته إلى وجبتك اليومية مثل السلطة أو في عصائر الخضار.

3- يحافظ على رطوبتك:

يحتوي الخيار على 96٪ من الماء، ومحتوى الماء مغذي أكثر من الماء العادي، فإذا كنت تشعر بالجفاف، تناول بعض الخيار، حيث سيساعدك أيضاً على التخلص من السموم، لذا يمكنك تقطيع بعضه وتناوله قبل النوم.

4- محاربة رائحة الفم الكريهة:

أحد الأسباب الشائعة لرائحة الفم الكريهة هو الرائحة التي تنتج عندما تهاجم البكتيريا جزيئات الطعام المحتبسة، يساعد السائل الموجود في الخيار، وكذلك إفراز اللعاب الناتج عن المضغ، على تطهير الفم وإزالة هذه الرائحة الكريهة.

5- الحماية من الأمراض:

يحتوي الخيار على كمية ممتازة من مضادات الأكسدة، تلك الجزيئات المربعة التي ستوقف الضرر التأكسدي في الجسم، إنها تترابط مع الإلكترونات الغريبة وتحيدها ويشار إليها بالجذور الحرة لحمايتك من مشاكل مثل المشاكل الصحية المزمنة والشيخوخة المبكرة.

المصدر: Pulse Nigeria