أخبار

مسؤولون أمريكيون: إيران تقف وراء هجوم الطائرات المسيرة على قاعدة التنف الأمريكية في سورية

26 تشرين الأول 2021 09:42

تعرضت قاعدة التنف العسكرية الأمريكية غير الشرعية جنوب سورية، لهجوم عنيف بعدد من الطائرات المسيرة قبل ما يقارب الأسبوع.

وبحسب موقع روسيا اليوم، فقد عبر مسؤولون أمريكيون بأن الولايات المتحدة تعتقد أن إيران تقف وراء الهجوم على موقع عسكري في جنوب سورية حيث تتمركز القوات الأمريكية بطائرات مسيرة الأسبوع الماضي.

ولفت الموقع إلى أن وكالة "أسوشتيد برس" نقلت عن مسؤولين أمريكيين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم، أن الولايات المتحدة تعتقد أن إيران قدمت الموارد وشجعت على الهجوم، لكن الطائرات بدون طيار لم يتم إطلاقها من إيران، مؤكدين أنها طائرات إيرانية بدون طيار، ويبدو أن إيران سهلت استخدامها.

وأضافت الوكالة بأن الهجمات تم تنفيذها باستخدام 5 طائرات مسيرة محملة بعبوات ناسفة، وأنها استهدفت جانب قاعدة التنف الذي تتواجد فيه القوات الأمريكية وكذلك الجانب الذي تتواجد فيه قوات المعارضة السورية.

ويذكر أن المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي، رفض في وقت سابق الإدلاء بتفاصيل عندما سئل حول الحادث خلال مؤتمر صحفي يوم الاثنين، ووصفه بأنه "هجوم معقد ومنسق ومتعمد"، مشيرا إلى أن "الولايات المتحدة شهدت هجمات مماثلة من قبل من قبل الميليشيات الشيعية التي تدعمها إيران"، لكنه لم يخض في التفاصيل.

وتجدر الإشارة إلى أن قيادة غرفة عمليات حلفاء سورية قد توعدت برد قاس على الاعتداء الإسرائيلي الأخير الذي استهدف منطقة تدمر في سورية، والذي أدى لسقوط عدد من الشهداء والجرحى، قبل حادثة استهداف القاعدة الأمريكية، علما أن حلفاء سورية أشاروا إلى قرار الرد جاء بعد الهجوم الذي انطلق عبر سماء الأردن ومنطقة التنف السورية المحتلة من الأميركيين.

المصدر: روسيا اليوم