أستراليا تعلن عن هدفها للوصول إلى صفر انبعاثات بحلول عام 2050

منوعات

أستراليا تعلن عن هدفها للوصول إلى صفر انبعاثات بحلول عام 2050

26 تشرين الأول 2021 20:09

أعلن رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون عن خطة أستراليا للوصول إلى صافي انبعاثات يساوي الصفر بحلول عام 2050 ، قبل مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ لعام 2021 في غلاسكو، اسكتلندا.

الأمم المتحدة


يأتي ذلك بعد ضغوط دولية، بما في ذلك من مسؤولي الأمم المتحدة الحاليين والسابقين، الذين طالبوا أستراليا بخفض الانبعاثات وخفض استخدام الفحم.

أستراليا الإقليمية

كما تعهد موريسون أيضاً بأن أستراليا الإقليمية، حيث تدعم الموارد الرئيسية والطاقة والصناعات الأولية اقتصاد الأمة، لن تتحمل العبء الأكبر من الالتزام القوي بصافي الصفر الذي سيشهد تحولاً هائلاً في كيفية تنفيذ الأعمال التجارية.

تغير المناخ

وقال موريسون في بيان صحفي: "الأستراليون يريدون اتخاذ إجراءات بشأن تغير المناخ، لكنهم أيضاً لا يريدون ارتفاع فواتير الكهرباء الخاصة بهم، أو إطفاء الأنوار، أو تعريض وظائفهم للخطر أو التضحية بأسلوب الحياة في المجتمعات الريفية والإقليمية".

وقال موريسون أن الحكومة طورت خطة محورية للوصول إلى صافي انبعاثات صفرية دون تقويض الوظائف والصناعة الإقليمية.

وقال رئيس الوزراء: "في غلاسكو، سأؤكد أن أستراليا ستواصل لعب دورها الفعال، سنضع هدفاً لتحقيق صافي صفر بحلول عام 2050، ولدينا خطة واضحة لتحقيق ذلك".

"لقد قلت دائماً أنني لن أحدد هدفاً لتحقيق صافي صفر بحلول عام 2050 ما لم تكن لدينا خطة لتحقيق ذلك، والآن لدينا تلك الخطة ".

يأتي ذلك بعد مداولات مطولة بين موريسون وزعيم ناشيونالز، بارنابي جويس، الذي أعطى موريسون وثيقة الأسبوع الماضي تحدد الشروط المطلوبة قبل أن يوافق المواطنون على هدف صافي صفر.

ومع ذلك، فإن تفاصيل خطة موريسون، إلى جانب محتويات الوثيقة، لا تزال غير معروفة.

تقنية مخفضة الانبعاثات

لكن موريسون أوضح أن أستراليا ستواصل اتباع نهج "التكنولوجيا وليس الضرائب" لتقليل الانبعاثات من خلال تطوير وابتكار تقنيات منخفضة الانبعاثات.

وأكد موريسون: "لم ولن نتعهد أبداً بشيك على بياض أو نفرض ضرائب جديدة، كما فعل حزب العمال، لتحقيق صافي صفر، فمن شأن ذلك أن يجعل الأستراليين يدفعون الفاتورة".

وعلى وجه الخصوص، سيتم القيام بذلك كجزء من خارطة طريق الاستثمار التكنولوجي في البلاد، والتي شهدت بالفعل استثمارات بقيمة 20 مليار دولار في خمسة مجالات رئيسية: الهيدروجين الأخضر، وتخزين الطاقة، والصلب والألمنيوم منخفض الانبعاثات، واحتجاز الكربون وتخزينه، وكربون التربة.

وقال موريسون أيضاً أن الطاقة ستظل ميسورة التكلفة ويمكن الاعتماد عليها.

الاستثمار في تقنيات الطاقة

وقال: "مفتاح هذا النهج هو الاستثمار في تقنيات الطاقة الجديدة، مثل الهيدروجين والطاقة الشمسية منخفضة التكلفة، لضمان أن تتمكن قطاعات التصنيع والموارد والزراعة والنقل لدينا من تأمين مستقبلها، لا سيما في المناطق الريفية والإقليمية".

المصدر: The Epoch Times