ناقلات جنود فانتوم2 المدرعة التابعة للشرطة الوطنية الرواندية تنتشر في موزمبيق

الرصد العسكري

ناقلات جنود فانتوم2 المدرعة التابعة للشرطة الوطنية الرواندية تنتشر في موزمبيق

26 تشرين الأول 2021 20:45

غادرت الدفعة الثانية المكونة من 160 ضابط من الشرطة الوطنية الرواندية في 10 تموز 2021 إلى موزمبيق، وكانوا جزءاً من القوة العسكرية والشرطة البالغ عددها 1000 وحدة التي تعهدت بها حكومة رواندا بناء على طلب حكومة موزمبيق، لدعم عمليات البلد ضد انعدام الأمن والإرهاب في منطقة كابو ديلغادو المتضررة.

المعدات التي يتم شحنها إلى موزنبيق


وتشمل المعدات التي يتم شحنها إلى موزمبيق حاملة أفراد مدرعة من طراز  فانتوم2 من شركة إيزوتريكس، وهي نسخة جديدة من ناقلات الأفراد المدرعة رباعية الدفع التي تصنعها هذه الشركة ومقرها في الإمارات العربية المتحدة. وبخلاف التكوين المكون من 5 أبواب، مع برج بزاوية 360 درجة وبوابتين أو ثلاث فتحات للهروب، تسمح إيزوتريكس بتخصيص المركبات لتلبية احتياجات ومتطلبات العملاء الخاصة.

ناقلة الجنود فانتوم

المركبة رباعية الدفع، ويمكنها أن تحمل 8 أشخاص، وهي مزودة بمحرك توربيني V8 سعة 6.7 لتر يعمل بقوة 300 حصان عند 2800 دورة في الدقيقة، إلى جانب ناقل حركة أوتوماتيكي يتم التحكم فيه إلكترونياً، ولم تذكر الشركة المصنعة الاستقلالية التي يوفرها خزان الوقود سعة 257 لتر.

المركبات المدرعة في أمريكا الشمالية

يذكر أن شركة إيزوتريكس تأسست في عام 2005 من قبل مجموعة من قدامى المحاربين المتخصصين في تصنيع المركبات المدرعة في أمريكا الشمالية مع أكثر من عشر سنوات من الخبرة في هذه الصناعة، وذلك لقناعتهم بأن المشترين كانوا يشترون المركبات بأسعار متضخمة بشكل كبير، كما تسعى إيزوتريكس جاهدة لتصنيع مركبات مصفحة من جميع الفئات تكون أكثر فعالية من حيث التكلفة من أي من نظيراتها.

المصدر: Army Recognition