كيفية تطور تطبيقات الهاتف المحمول

منوعات

تعرف على كيفية تطور تطبيقات الأجهزة المحمولة والتأثير الإيجابي لهذا التطور

27 تشرين الأول 2021 13:44

لقد استمر تطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة في السنوات الأخيرة بشكل سريع ومذهل، مما أعطى تطبيقات الأجهزة المحمولة تحولاً تدريجياً ولكن ثابتاً، واليوم أصبحت هذه التطبيقات مع أحدث التقنيات التي تتضمن الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي والواقع المعزز وغير ذلك، و أصبحت تطبيقات الهاتف المحمول هي المنصة الأكثر ربحاً لجميع الشركات الكبيرة والصغيرة.


كيف تطورت تطبيقات المحمول؟

بشكل عام كل جزء من التكنولوجيا يتطور وسيستمر في كل لحظة، ومع إطلاق تطبيقات وعمليات جديدة، أصبح ليس هناك شك في حقيقة أن هذا الاتجاه سيكون ظاهرة طبيعية في العالم المدفوع نحو الرقمنة.

وإذا لاحظنا أنه تم استبدال الاتجاه الذي كان في السابق منذ حوالي 5 سنوات بشيء جديد حقاً اليوم في استخدام المحمول، مما يعني أن هذا سيستمر في التطور.

وتجدر الإشارة إلى أنه إذا أجريت مقارنة بين التطبيقات التي نستخدمها اليوم والتي استخدمناها منذ سنوات، فـ إن الاختلاف هو أن الأقطاب متباعدة، تماماً مثل الشمس والقمر يختلفان عن بعضهما البعض.

فيمكننا أن نتذكر منذ سنوات، عندما عرضت التطبيقات المحتوى الذي كان لديها فقط، بدلاً من عرض المحتوى الذي يحتاجه الأشخاص، لكن السيناريو أصبح مختلف اليوم حيث إنه يجلب المحتوى بناءً على الحدس، والذي لا ينحرف أبداً عما كان يتوقعه المستخدم.

وتشهد الأدوات التي تعتمد عليها التطبيقات، مثل بيانات الموقع وتوجهات المستخدم تحسيناً عندما يتعلق الأمر بـ الوظائف والابتكار اللذين يعملان ورائخا وتجربة المستخدم أيضاً، و من المثير للاهتمام أن هذه التطبيقات لا تنفذ على فكرة واحدة، مما يجعلها خياراً أفضل للمستخدمين المتمرسين في مجال التكنولوجيا.

ويرى الباحثون أن التكنولوجيا، بما في ذلك تطبيقات الأجهزة المحمولة، ستتطور بناءً على الاستنتاجات من الاتجاهات السابقة، ويعد الابتكار هو أحد العوامل الدافعة التي ساهمت في هذا التغيير، حيث إنه عنصر سريع جداً وقد أدى ذلك إلى إطلاق العديد من التطبيقات الجديدة التي نستخدمها اليوم.

فـ على سبيل المثال أصبح لدينا العديد من التطبيقات التي أصبحت تغطي كافة المجالات مثل تطبيقات للانتقال ووسائل المواصلات وتطبيقات للطهي والتجميل ورعاية الأطفال والتعليم واللعب ايضاً فهناك العديد من المنصات والكازينوهات التي أطلقت تطبيقات متخصصة لمحبي ألعاب كازينو أونلاين، والتي شهدت انتشارا كبيرا في الفترة الأخيرة واتجهت أغلب الكازينوهات لدعم منصاتها بهذه التطبيقات مثل كازينو الكويت وقطر والمملكة العربية السعودية.


تأثير تطور تطبيقات المحمول على حياتنا

يبحث الأشخاص عن تجربة تطبيق سلسة وغير محدودة خارج العالم، و إذا كنت تفكر في التكنولوجيا، فإن تطبيقات الأجهزة المحمولة هي التي تتبادر إلى أذهاننا، ونستخدم جميعاً عدداً من التطبيقات المختلفة كل يوم وكل تطبيق من هذه التطبيقات يجعل الحياة أسهل كثيراً بالنسبة لنا.

ومع وصول تطبيقات الأشياء المختلفة والتي تغطي كل المجالات، انتقل هذا إلى مستوى آخر ، حيث يتركز كل شيء في طرف إصبعك، وبداية من هذه النقطة وصلنا اليوم إلى نقطة مذهلة تماماً، يرى فيها الخبراء أن مستقبل تطبيقات الأجهزة المحمولة مشرق ولا يوجد أي عودة للوراء لمدة خمس سنوات من الآن.

فـ عندما كان يتم استخدام بيانات المستخدم لتحديد سماتهم وخصائصهم الديموغرافية، والبحث عن ما يحلو لهم وما لا يحبونه وتفضيلاتهم أيضاً لجمع كل هذه المعلومات لتخصيص خدمات معينة بما يتماشى مع توقعاتهم كان ذلك يستغرق وقت طويل.

و كل هذا يحدث بشكل تلقائي الأن وسريع، فمثلاً على سبيل المثال يمكنك التفكير في كل تلك الأوقات التي فاجأك فيها موقع أمازون Amazon بـ المنتجات التي كنت قد تصفحتها في البداية، عندما عدت مرة أخرى، فقد كانت تقدم توصيات بناءً على عمليات البحث السابقة.

كما أن تطبيقات المحمول يعمل القائمين على صناعتها على البحث عن رضا المستخدم بشكل دائم، كما أن تجربة المستخدم ورضاه هما العاملان الأساسيان اللذان يدور حولهما تطوير التطبيق.

وتعمل التحليلات على ضبط هذه العوامل من خلال توجيه عملية التحديث بالتزامن مع تطوير التطبيق، وكلها جاهزة لتوفير تجربة مستخدم رائعة.

ومن المتوقع في القريب العاجل، أننا سنشهد سيناريو مذهل، ويتوقع البعض أنه ستصمم أجهزة الكمبيوتر ما كنت تبحث عنه وفقاً لتفضيلاتك في تطبيق يتناسب مع هاتفك المحمول.