أخبار لبنان

أمير سعودي يهاجم جورج قرداحي: ما كان ليصبح وزيراً لولا دعمه للحوثيين وعداؤه للسعودية

27 تشرين الأول 2021 20:25

غرد الأمير السعودي، عبد الرحمن بن مساعد، مساء اليوم الأربعاء، عبر حسابه على تويتر بالقول إن وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي ما كان ليصبح وزيراً لولا دعمه لجماعة "أنصار الله" وعداؤه للسعودية.

جاء ذلك إثر توتر كبير وقع بين بيروت والرياض، تجلى في استدعاء الأخيرة للسفير اللبناني لديها، للاحتجاج على تصريحات أدلى بها قرداحي قبل تشكيل الحكومة الحالية، اعتبر فيها أن الحوثيين يدافعون عن أنفسهم.

وقال بن مساعد: "يقولون إن ما قاله قرداحي كان قبل أن يكون وزيراً.. وهذا هو أساس المشكلة اللبنانية بحكوماتها المتتالية مؤخراً".

ورأى أن الحكومات اللبنانية ما هي إلا "حكومات لحزب الله أياً كان من يرأسها"، مضيفاً: "بمعنى آخر لم يكن قرداحي ليصبح وزيراً لولا موقفه المساند للحوثي والمعادي للسعودية الذي ظهر.. وإلى الآن لم تتم إقالته".


وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة الخارجية السعودية استدعاء السفير اللبناني لدى الرياض، فوزي كبارة، لتسليمه مذكرة احتجاج رسمية على "التصريحات المسيئة" الصادرة عن جورج قرداحي.

وجرى الكشف، الاثنين الفائت، عن تصريحات أدلى بها قرداحي في مقابلة متلفزة قبل توليه منصب وزير الإعلام في الحكومة اللبنانية، يقول فيها إن "جماعة أنصار الله تدافع عن نفسها في وجه اعتداء خارجي على اليمن منذ سنوات".

وأضاف: "لا مجال للمقارنة بين جهد حزب الله في تحرير الأرض اللبنانية، وبين دفاع الحوثيين عن أنفسهم في وجه اعتداء خارجي تقوم به السعودية والإمارات".

وكالة سبوتنيك