دراسة جديدة: مشاكل الرؤية في منتصف العمر يمكن أن تزيد من خطر إصابة النساء بالاكتئاب

علوم

دراسة جديدة: مشاكل الرؤية في منتصف العمر يمكن أن تزيد من خطر إصابة النساء بالاكتئاب

28 تشرين الأول 2021 20:27

توصلت دراسة جديدة إلى أن مشاكل الرؤية في منتصف العمر يمكن أن تزيد من خطر إصابة النساء بالاكتئاب.

مشاكل العين والاكتئاب


ترتفع معدلات مشاكل العين والاكتئاب خلال منتصف العمر، ولكن المعرفة حول كيفية تأثير الرؤية على الاكتئاب في ذلك الوقت كانت محدودة، حيث وجدت دراسة جديدة صلة مهمة بين ضعف البصر وتطور الاكتئاب.

المديرة الطبية لجمعية سن اليأس بأمريكا الشمالية

قالت الدكتورة ستيفاني فوبيون، المديرة الطبية لجمعية سن اليأس بأمريكا الشمالية: "بالنظر إلى أن الجمع بين ضعف البصر والاكتئاب له تأثير مدمر بشكل خاص على الصحة البدنية والعقلية، فإن تصحيح مشاكل الرؤية مبكراً أمر مهم لجودة الحياة في المستقبل".

قادت الدراسة كاري كارفونين غوتيريز، الأستاذة المساعدة في كلية الصحة العامة في جامعة ميشيغان، ونشر فريقها النتائج التي توصلوا إليها في 27 تشرين الأول في مجلة سن اليأس "مينوبوز".

صحة المرأة

وفي تحليلهم للبيانات المأخوذة من دراسات صحة المرأة، وجد الباحثون صلة مهمة بين ضعف البصر والاكتئاب، حيث تم الربط بين مشاكل الرؤية الخفيفة والمتوسطة والشديدة لدى النساء في منتصف العمر.

تشمل مشاكل الرؤية في منتصف العمر المشاكل الشائعة والقابلة للتصحيح مثل الأخطاء الانكسارية وإعتام عدسة العين، بالإضافة إلى أمراض العيون المزمنة الأكثر خطورة مثل الغلوكوما، واعتلال الشبكية السكري، واعتلال الشبكية الناتج عن ارتفاع ضغط الدم، والتنكس البقعي.

الشيخوخة الصحية

ولاحظ الباحثون أن اكتئاب منتصف العمر يمكن أن يتداخل مع الشيخوخة الصحية ويؤدي إلى نتائج صحية سيئة على المدى الطويل، وقالوا أن التعرف المبكر على مشاكل الرؤية وعلاجها لدى النساء في منتصف العمر جزء مهم من مساعدتهن على الحفاظ على صحتهن العقلية والبدنية.

المصدر: موقع نيوز ماكس