منوعات

ناسا تعتزم إجراء تدريبات مشتركة مع روسكوزموس

30 تشرين الأول 2021 16:18

قالت المديرة المساعدة لمديرية مهام الاستكشاف والعمليات البشرية في وكالة ناسا، كاثي لوديرز، إن روسيا وافقت على مواصلة معالجة اتفاقياتنا الحكومية الدولية، حيث سننقل في النهاية أفراد الطاقم الأمريكي على متن سفينة سويوز ورواد الفضاء الروس على متن مركبة سبيس إكس الأمريكية.

وقد تعقد الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء الأمريكية، ناسا، ومؤسسة الفضاء الروسية الحكومية، روسكوزموس، دورات تدريبية مشتركة للبعثات المختلطة إلى محطة الفضاء الدولية، وذلك حسب كاثي لوديرز.

وقالت لوديرز في بيان صحفي يوم الجمعة: "وافق الروس بناءً على عدد المهام التي قامت بها سبيس إكس، على مواصلة معالجة اتفاقياتنا الحكومية الدولية حيث سننقل في النهاية أفراد الطاقم الأمريكي على متن سفينة سويوز ورواد الفضاء الروس على متن مركبة سبيس إكس الأمريكية".

"نحن متحمسون للغاية لرؤية أننا قد أحرزنا تقدماً مع روسيا، على الأقل في الخطوات الأولى، وبدأ رواد الفضاء الأوائل لدينا في إجراء التقييمات والتدريب بالبدلات وبدأنا في القيام بالتدريب لذلك".

وفي 26 تشرين الأول، قال الرئيس التنفيذي لشركة روسكوزموس، ديميتري روغوزين، إن وكالة الفضاء الروسية ووكالة ناسا بدأتا محادثات مفصلة حول أفراد الطاقم لمهمات رواد الفضاء الروس على متن مركبات سبيس إكس الأمريكية ورواد فضاء ناسا على متن مركبة الفضاء الروسية سويوز.

وكالة تاس