سفينة بروغريس إم إس18 تلتحم مع محطة الفضاء الدولية

منوعات

سفينة الشحن بروغريس إم إس18 تلتحم بـ محطة الفضاء الدولية

30 تشرين الأول 2021 18:29

تم التحكم في عملية الالتحام من قبل رواد الفضاء في محطة الفضاء الدولية أنطون شكابليروف وبيوتر دوبروف، ورست سفينة الفضاء بروغرس إم إس -18، التي تم إطلاقها في وقت مبكر من ليلة الخميس من ميناء بايكونور الفضائي، بمحطة الفضاء الدولية، وفقاً لبث مباشر على موقع شركة الفضاء الروسية الحكومية روسكوزموس يوم السبت.


سفينة الفضاء بروغريس تلتحم بـ محطة الفضاء الدولية

رست المركبة الفضائية بالموقع المداري الدولي في وضع آلي، حيث تم التحكم في عملية رسو المركبة الفضائية بروغريس إم إس -18 من قبل رواد الفضاء في محطة الفضاء الدولية أنطون شكابليروف وبيوتر دوبروف من المحطة الفضائية وخبراء من مركز التحكم في المهام في روسيا.

تهدف المهمة لتوصيل 470 كيلو غرام من الوقود لمحطة الفضاء الدولية، و 420 لتر من مياه الشرب، و 40 كيلو غرام من الهواء والأكسجين في حاويات، و 1509 كيلو غرام من المعدات والمواد، وأدوات المراقبة الطبية والصحية، والملابس، والوجبات والمنتجات الطازجة.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، صرح ألكسندر أغوريف، رئيس قسم التغذية في المعهد الطبي الحيوي التابع لأكاديمية العلوم الروسية، أن حزم التغذية، التي تشمل مجموعات وجبات جاهزة لجدول العام الجديد ستكون جاهزة للاستخدام، حيث تم تسليمها على متن المركبة الفضائية بروغريس إم إس18.

هذا وستظل المركبة الفضائية بروغريس إم إس18 ملتصقة بمحطة الفضاء الدولية حتى ربيع العام المقبل، ومن المقرر أن تنزل سفينة الفضاء من المحطة الفضائية ليتم إغراقها لاحقاً في 31 أيار 2022.



المصدر: موقع تاس