مؤسسة الفضاء السويدية و برادفورد يوقعان مذكرة تفاهم بشأن خدمات إزالة الحطام المداري التجاري

منوعات

مؤسسة الفضاء السويدية و برادفورد يوقعان مذكرة تفاهم بشأن خدمات إزالة الحطام المداري التجاري

1 تشرين الثاني 2021 21:12

وقعت مؤسسة الفضاء السويدية SSC وشركة برادفورد سبيس، الشركة الرائدة في مجال أنظمة الدفع غير السامة، مذكرة تفاهم لتقديم خدمات إزالة الحطام المداري التعاوني، ابتداءً من عام 2024،

حيث ستقدم مؤسسة الفضاء السويدية و برادفورد إزالة الحطام المداري كخدمة تجارية من مركز "إيسرينج" الفضائي في شمال السويد، في البر الرئيسي لأوروبا، وتم توقيع الاتفاقية اليوم في المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية في دبي.

مؤسسة الفضاء السويدية

ستعالج الخدمات الجديدة قضية المدارات المشتركة التي أصبحت مزدحمة بشكل متزايد مع وصول المزيد من الجهات الفاعلة إلى الفضاء، مما يخلق خطراً على المركبات الفضائية الأخرى التي تستخدم هذه المدارات، وسيتم إدخال حافلة برادفورد الفضائية، المسماة "سكوير روكيت" ، مع قدرة كبيرة في المدار عن طريق الإطلاق من مركز الفضاء إيسرينج للالتقاء مع الحطام وإزالته، والمدارات المستهدفة هي قطبية عالية الميل، بما في ذلك مدار الشمس المتزامن المشترك.

إزالة الحطام المداري من الميناء الفضائي

كما سيتم توفير خدمة إزالة الحطام المداري من مرفق الميناء الفضائي الجديد الذي يجري بناؤه الآن في مركز إيسرينج الفضائي، الذي سيكون جاهزاً للإطلاق في عام 2022، وستُظهر الخدمة السويد كرائدة في مجال تخفيف الحطام وداعية للاستخدام المستدام للفضاء.

وقال باتريك فان بوت، المدير الإداري لعمليات شركة برادفورد سبيس: "إن شركة برادفورد سبيس متحمسة للغاية للتعاون مع مؤسسة الفضاء السويدية في هذا المشروع، والذي يعتمد على قدرات تكميلية استثنائية من كلا الكيانين السويديين".

وقال هينريك بيترسون، رئيس تطوير الأعمال في خدمات العلوم والإطلاق في مؤسسة الفضاء السويدية: "نحن فخورون بالتعاون مع الشريك الموثوق به لتقديم خدمة قيمة أخرى من أحد أكثر مراكز الفضاء تنوعاً في العالم في شمال السويد".

الكشف عن الأجسام الفضائية

يذكر أنه وفي وقت سابق من هذا العام، أطلقت مؤسسة الفضاء السويدية برنامج جديد في إطار الوعي بأحوال الفضاء، بهدف المساهمة في عمليات فضائية أكثر أمانًا واستدامة، وسيتألف البرنامج من عدة مبادرات تتناول الكشف عن الأجسام الفضائية التي من صنع الإنسان وتتبعها وتحديدها".

المصدر: Para Bolicarc