مي العيدان تقاضي شمس الكويتية بتهمة التزوير والإساءة إلى الكويت

فن ومشاهير

مي العيدان تقاضي شمس الكويتية بـ تهمة التزوير والإساءة إلى الكويت

2 تشرين الثاني 2021 13:22

صعدت الإعلامية مي العيدان خلافها مع الفنانة شمس الكويتية بـ تحرك قانوني مفاجئ، حيث أعلنت عن توكيلها المحامي ضاري الواوان لـ مقاضاة الأخيرة بـ تهمتي التزوير والإساءة إلى الكويت والشعب الكويتي.


مي العيدان تقاضي شمس الكويتية

وبررت مقدمة برنامج كشف حساب تصرفها بـ القول أن من لاينتفض لأجل سمعة بلده وشعبه لايستحق حمل الجنسية، مؤكدة مرة جديدة على أن الفنانة شمس تتلصق بـ الكويت على الرغم من أنها غير كويتية.

واعتبرت أن تصريحات الأخيرة حول وجوب تقبل ممارسة العلاقة الجنسية قبل الزواج تحت مسمى الحرية الشخصية وتأييدها إدراج التربية الجنسية في المدارس مسيئة بحق الشعب الكويتي.


مي العيدان تهدد شمس الكويتية

وأتى توجه الإعلامية الكويتية لمقاضاة النجمة الخليجية بعد أيام قليلة من تهديدها لها بـ انتهاج القانون سبيلاً للاقتصاص منها في حال استمرت بـ تقديم نفسها على أنها كويتية.

حيث اتهمتها في منشور مطول بـ التلصق بـ الكويت، كاشفة أنها من مواليد مدينة " حفر الباطن" الكائنة في منطقة الشرقية الواقعة في المملكة العربية السعودية، وأن جواز سفرها مدموغ بـ ختم دولة " سانت كيتس" الكاريبية.

وأعطت العيدان لـ شمس فرصة الرد عليها، مطالبة إياها بـ الخروج وإبراز وثائقها الحكومية القديمة التي تبرز انتمائها إلى الكويت، وتأكيد تصريحاتها حول تخليها بـ ارادتها عن الجنسية الكويتية، قائلة:

" تطلعين تقولين آراء مخالفة لأوامر الدين وتروحين تغنين في ملهى أو مني بـ دبي وتسيئي لاسم الكويت.. أنتِ من مواليد حفر الباطن وساكنة بـ دبي وجوازك دولة سانت كيتس.. فـ حطي لنفسك حدود أو رح تم محاسبتك بـ القانون بـ تهمة الإساءة لبلد ما لك حقوق فيه وتستخدمين اسمه بتصريحات مشوهة..".

خلاف شمس الكويتية ومي العيدان

ويعود خلاف النجمتين الشهيرتين إلى سنوات مضت، ولكنه تجدد قبل أشهر قليلة بعد استضافة الإعلامية بسمة وهبة لـ شمس الكويتية في برنامجها " العرافة" وسؤالها عن سر هذا الخلاف.

لترد شمس بـ القول:" أنا أشعر بـ الأسف عليها.. من سنين تتحرش فيني وما أرد أنا ما برد عليها لأن أعرفها بشكل شخصي وا عندي شيء نفسي اتجاه أحد.. هي ما تنتقد كلنا ننتقد لكنها تجاوزت النقد للإساءة.. أنا بقول لها لما هـ تقابلي رب كريم إيش هـ تقولي له؟".

وهو ما استفز مي العيدان التي هاجمتها حينها في إحدى حلقات برنامجها " كشف حساب" المذاع عبر منصة سكوب، وتوعدتها فيه بـ الرد عليها وعلى مستضيفتها الإعلامية بسمة وهبة.

النهضة نيوز