مشكلة في مرحاض "كرو دراغون" تجبر رواد الفضاء على استخدام الحفاضات

منوعات

مشكلة في مرحاض "كرو دراغون" تجبر رواد الفضاء على استخدام الحفاضات

6 تشرين الثاني 2021 17:02

كان من المخطط أن تبدأ المهمة العادية الثالثة إلى محطة الفضاء الدولية التابعة للمركبة الفضائية "كرو دراغون" في أواخر تشرين الأول، ولكن تم تأجيلها عدة مرات، والآن تم تحديد تاريخ الانطلاق في موعد لا يتجاوز 8 تشرين الثاني.

طاقم كرو دراغون الذي سيغادر محطة الفضاء الدولية


أكدت ميغان ماك آرثر رائدة الفضاء في ناسا خلال إحاطة يوم الجمعة أن طاقم كرو دراغون، الذي سيغادر محطة الفضاء الدولية يوم الأحد، لن يتمكن من استخدام المرحاض في طريقه إلى الأرض، وسيتعين على رواد الفضاء استخدام حفاضات.

وقالت ميغان ماك آرثر أن الوضع "دون المستوى الأمثل" لكن يمكن التحكم فيه، وقالت: "رحلة الفضاء مليئة بالكثير من التحديات الصغيرة، هذه مجرد واحدة أخرى سنواجهها ونعتني بها في مهمتنا، لذلك نحن لسنا قلقين للغاية بشأن ذلك".

تأخر إطلاق سبيس أكس

هذا وقرر مديرو البعثة إعادة ماك آرثر وبقية طاقمها إلى الأرض قبل إطلاق بدائلهم، بعد أن تأخر إطلاق سبيس إكس بالفعل لأكثر من أسبوع.

وفي وقت سابق، كشف طاقم كرو دراغون عن خلل في نظام المرحاض على المركبة الفضائية، وتم اكتشاف المشكلة خلال رحلة أيلول لمهمة" إنسبيريشن4"، حيث تم العثور على عيب مماثل في كرو دراغون، التي طارت إلى محطة الفضاء الدولية في نيسان الماضي، واكتشفت سبيس إكس أن الخرطوم في المرحاض مفصول، وأن السائل دخل في التهوية، وبسبب المخاوف من التآكل، تقرر إيقاف تشغيل نظام المرحاض.

ترقية مرحاض دراغون

وبعد تحليل المشكلة، قامت سبيس إكس بترقية مرحاض كرو دراغون، حيث استبدل المهندسون وصلات الأنابيب بأخرى ملحومة بالكامل.

المصدر: سبوتنيك إنترناشيونال