أخبار

تفاصيل محاولة اغتيال مصطفى الكاظمي عبر طائرة مسيرة وتنديد واسع بالهجوم.. صور

7 تشرين الثاني 2021 08:45

تعرض رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي لمحاولة اغتيال عبر طائرة مسيرة فجر اليوم الأحد، إثر محاولة استهداف مكان إقامته في المنطقة الخضراء.

وكشف موقع روسيا اليوم، عن تفاصيل جديدة تتعلق بمحاولة اغتيال رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي الليلة الماضية.

وبحسب معلوماتها فقد حامت طائرة مسيرة في محيط مقر إقامة الكاظمي في المنطقة الخضراء لأكثر من ثلاث دقائق، وبدأ طاقم الحماية بإطلاق النار عليها لإسقاطها لكنه لم يتمكن من ذلك.

ومع اقترابها من المنزل كثف إطلاق النار عليها بأوامر من مسؤولين في مكتب الكاظمي، مع اتخاذ إجراءات لحماية رئيس الحكومة، لكنها أسقطت ما تحمله من مقذوفات.

وأشارت RT، إلى أن المكان الذي استهدف، هو منزل الكاظمي الخاص، الذي كان مقرا لمؤسسة الذاكرة التي يقودها والتي تعنى بأرشفة الوثائق العراقية، ويقع المنزل بالقرب من منزل رئيس الحكومة الأسبق نوري المالكي.

ويذكر أن خلية الإعلام الأمني العراقية، أكدت في بيان لها اليوم عن تعرض الكاظمي، لمحاولة اغتيال فاشلة بطائرة مسيرة مفخخة، مؤكدة أن رئيس الوزراء لم يصب بأي أذى، وهو بصحة جيدة، وبأن القوات الأمنية تقوم بالإجراءات اللازمة بصدد هذه المحاولة الفاشلة.

وشهدت محاولة الاغتيال ادانات واسعة وردود فعل شاجبة، حيث دان الرئيس العراقي برهم صالح عملية الاغتيال مؤكدا بأنها جريمة نكراء بحق العراق، واستنكر رئيس إقليم كردستان العراق نيجرفان بارزاني هذه العملية، ودان السيد مقتدى الصدر العملية التي وصفها بالعمل الإرهابي والاستهداف للشعب.

كما دانت واشنطن محاولة الاغتيال واصفة إياه بالعمل الإرهابي، فيما وصف أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني الهجوم بالفتنة الجديدة.


المصدر: روسيا اليوم