تفاصيل أزمة منة فضالي مع المنتج العراقي صفاء الدين العايدي

فن ومشاهير

صفاء الدين عايدي يرد على اتهامات منة فضالي ونقابة المهن التمثيلية تتدخل.. تفاصيل أزمة نجوم فيلم هوست

9 تشرين الثاني 2021 11:20

فجرت الفنانة منة فضالي ضجة عارمة بين أوساط النشطاء، عقب اتهامها المنتج العراقي صفاء الدين عايدي بـ البلطجة والاعتداء بـ الضرب على بعض العاملين معه في فيلم " هوست" الذي تخوض بطولته إلى جانب الفنان مجدي كامل والنجم عبد العزيز مخيون.



أزمة منة فضالي وصفاء الدين عايدي

واستنجدت النجمة المصرية في بثٍ مباشر عبر الفيسبوك الجهات المعنية والمسؤولين بـ التدخل الإيجابي لصالح النجوم والفنيين المتعاقدين مع المنتج العراقي واستحصال حقوقهم المادية منه.

وقالت أنها وسائر العاملين في الفيلم السينمائي مهددين بـ هجوم البلطجية على منازلهم، خاصة بعد تعرض عامل البوفيه للضرب والإهانة من قبل بعض الأشخاص الذين استقدمتهم جهة الإنتاج لـ إسكات كل من تسوّل له نفسه بـ المطالبة بـ مستحقاته المادية.

وأكدت منة أن المنتج صفاء الدين عايدي ومعه المنتجين محمد وحاتم فاروق المسؤولين عن الفيلم السينمائي، وأنهم وعدوها بـ تسديد المستحقات للعاملين وأنها فوجئت بعكس ذلك.

وأوضحت فضالي أنها وبعض النجوم وعدد من الفنيين تقدموا بـ شكوى وبلاغ لـ نقابة المهن السينمائية، إلا أن البعض فوجئ بـ وجوب دفع ألف جنيه كـ رسوم للبلاغ، وطالبت بـ الرأفة بـ حال بعض الممثلين المستجدين والعاملين الفنيين الذين حقوقهم المادية في العمل لاتصل إلى ألف جنيه مصري.


صفاء الدين عايدي يرد على منة فضالي

بدوره، نفى المنتج الفني العراقي صفاء الدين عايدي الاتهامات الموجهة إليه من قبل الفنانة المصرية، ودافع عن نفسه في تدوينة مقتضبة، شاركها عبر أحد حساباته الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي.

كتب فيها:" ما فيش بلطجة.. حد كلمك من البلطجية؟.. هو نحن فين يا فنانة؟.. نحن بدولة فيها حكومة.. كنت بتمنى تتأكدي من المعلومة قبل ما تكتبيها.. الكلام اللي وصل لك غير صحيح..".

وأوضح صفاء الدين عايدي أنه لم يحصل على مستحقاته هو أيضاً وأنه متضامن مع جميع العاملين في الفيلم السينمائي، وطالب النجمة بـ عدم التسرع وإطلاق أحكام مسبقة في حقه، مذكراً إياها بـ متابعة النقابة للموضوع.

وعقبَّ على المعلومة التي وصلتها وتحدثت فيها حول استبدال الفنان عبد العزيز مخيون بـ النجم القدير سامي مغاوري لاستكمال مشاهده، مضيفاً:" الشركة المنفذة اتصلت تطمئن على صحة عبد العزيز مخيون عشان الأربع أيام الباقية.. وأنتم كلكم في الفيلم ما حد تغير.. والأوردر بيتنفذ يا فنانة".

نقابة المهن التمثيلية تدخل على خط أزمة منة فضالي وصفاء الدين عايدي

والجدير بـ الذكر أن نقيب الفنانين المصريين الدكتور أشرف زكي، أصدر مساء أمس الاثنين قراراً بـ منع تعامل أعضاء النقابة مع المنتج العراقي صفاء الدين عايدي والمنتجين محمدفاروق وحاتم فاروق.

وأكد نقيب المهن التمثيلية أنه سيتقدم ببلاغ للنائب العام ضد منتجي فيلم " هوست" المذكورة أسمائهم أعلاه، أشار فيه إلى أن قراره جاء على هامش عدم التزام المنتج بدفع أجور الممثلين المتعاقدين معه وعدم حصولهم على تصريح من النقابة المعنية بـ الأمر.