روسكوزموس: إطلاق مختبر الأبحاث الروسي "نوكا" لا يعني الانتهاء من تطوير محطة الفضاء الدولية

منوعات

روسكوزموس: إطلاق مختبر الأبحاث الروسي "نوكا" لا يعني الانتهاء من تطوير محطة الفضاء الدولية

9 تشرين الثاني 2021 13:55

أشار المدير التنفيذي لبرامج الفضاء المأهولة في وكالة روسكوزموس، سيرجي كريكاليوف، إلى أن إطلاق مختبر الأبحاث الروسي متعدد الأغراض "نوكا" ووحدة "بريتشال نودال" لا يعني الانتهاء من تطوير محطة الفضاء الدولية.

المدير التنفيذي لبرامج الفضاء المأهولة لوكالة الفضاء الروسية

قال سيرجي كريكاليوف، المدير التنفيذي لبرامج الفضاء المأهولة لوكالة الفضاء الروسية "روسكوزموس" اليوم الثلاثاء، أن محطة الفضاء الدولية ستعمل على الأقل حتى 2027-2028.

قال مسؤول روسكوزموس في المؤتمر العلمي والتقني الثاني والعشرين للعلماء والمتخصصين المكرس للاحتفال بالذكرى الستين لأول رحلة فضاء على الإطلاق، يوري غاغارين: "المحطة ستعمل على الأقل حتى 2027-2028، وستكون هذه العملية مفيدة للغاية".

مختبر الأبحاث الروسي متعدد الأغراض نوكا

وأشار إلى أن إطلاق مختبر الأبحاث الروسي متعدد الأغراض نوكا ووحدة بريتشال نودال لا يعنيان الانتهاء من تطوير محطة الفضاء الدولية.

وقال: "لدينا العديد من المشاريع والتصاميم المفاهيمية التي يجب تنفيذها ويجب علينا استكشاف خيارات مختلفة، بما في ذلك خيار استخدام المحطة الحالية لإنشاء قاعدة مدارية من الجيل الجديد".

رئيس شركة روسكوزموس

وقال ديمتري روغوزين، رئيس شركة روسكوزموس، في أواخر تموز الماضي، أن اقتراحين مطروحان على الطاولة لإنشاء محطة مدارية جديدة، وكان أحد الخيارات هو إنشاء محطة وطنية روسية عن طريق بناء الجزء الروسي من محطة الفضاء الدولية ثم فصله وإبقائه في نفس المدار، في حين ينص الخيار الآخر على بناء محطة خدمة مدارية روسية جديدة باستخدام وحدة البحث والطاقة المتاحة كأساس لها، وأوضح روغوزين أن هذه المحطة ستعمل في مدار قريب من القطب عند زاوية ميل تبلغ 97-98 درجة ..

المصدر: موقع تاس