نجوم سوريا يدعمون زهير رمضان

فن ومشاهير

نقابة الفنانين السوريين تكشف طبيعة مرض زهير رمضان والنجوم يتفاعلون

12 تشرين الثاني 2021 12:14

أصدرت نقابة الفنانين السوريين فرع دمشق بياناً توضيحياً مقتضباً حول الحالة الصحية لـ نقيب الفنانين زهير رمضان، بغية حسم الجدل الدائر حول العارض الصحي الذي يمر به ولطمأنة محبيه من نجوم وعامة على حاله.



زهير رمضان

وأوضحت النقابة في نص بيانها المنشور عبر صفحتها الرسمية في فيسبوك أن الفنان القدير يعاني من التهاب في الرئة وبدأ بـ جلسات العلاج الفيزيائي ( الطبيعي) بغية الوصول إلى الشفاء التام.

ونقلت النقابة في نص البيان كلمة شكر من الفنان زهير رمضان لـ جميع الأشخاص الذين حاولوا ويحاولون الاطمئنان عليه، مبينة أنه لايستطيع التحدث أو المراسلة بسبب وضعه الصحي.

وأشارت النقابة في ختام البيان إلى أن الزيارات ممنوعة عنه بـ أمر من الأطباء وذلك لحين تمام شفائه وعودته إلى الوسط الفني بـ خير.

نجوم سوريا يدعمون زهير رمضان

وحرص العديد من الفنانين على دعم نقيبهم عبر منشورات مقتضبة ضمنوها بـ صوره، وقاموا بنشرها عبر حساباتهم الرسمية على السوشيال ميديا، ومن بينهم الفنانة القدير سلمى المصري التي كتبت:" تمنياتي للأستاذ زهير رمضان بـ الشفاء العاجل".


والنجم معن عبد الحق الذي أشاد بـ الدور الذي لعبه رمضان منذ توليه منصب نقيب الفنانين السوريين، قائلاً:" بـ الشفاء للأستاذ زهير رمضان.. النقيب الذي تحمل المسؤولية في مرحلة معقدة وصعبة من تاريخ النقابة وتاريخ البلاد.. وأشهد له أنه على صلابة مواقفه السياسية والنقابية.. كان متعاوناً طيباً ومحباً وحريصاً..".

وتابع معن عبد الحق كلامه:" شخصياً.. لم أكن أثق بموقف أحد كـ ثقتي بموقفه.. ولم أكن أطمئن على موقع نقابتي ومسلكها إلا بوجوده.. وأنا لم أذهب للانتخابات النقابية إلا مرة واحدة ولسبب واحد.. أن يكون هو نقيب الفنانين".


ودعم الفنان فراس إبراهيم مواطنه وزميله في منشور مقتضب، كتب فيه:" سبق وأن اختلفت معه، وانتقدت طريقة أدائه وأسلوبه في إدارة نقابة الفنانين وكنت صريحاً وواضحاً وصادقاً في كل ما قلت، والآن أمام مرض الأخ والصديق زهير رمضان وليس النقيب زهير رمضان، رأيت أن من واجبي في مثل هذه الأوقات الصعبة أن أعبر له عن مشاعري الصادقة اتجاهه وأعلن عن وقوفي معه ودعمي له ليتجاوز هذه الأزمة الصحية في أسرع وقت ممكن".

واختتم فراس إبراهيم نص تدوينته متمنياً السلامة للفنان زهير رمضان، معلقاً:" أتمنى لك الشفاء العاجل يا زهير.. سلامتك".


بينما توجه الفنان والمخرج وائل رمضان إلى نقيب الفنانين السوريين بالقول:" ألف سلامة لـ قلبك زهير الحبيب، اتطمنت عليك بعد ما حكينا اليوم.. أبو زكوان المحترم.. ناطرينك يا طيب".


أما الفنانة شكران مرتجى فـ دونت عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك:" أستاذ زهير رمضان.. كم أتمنى أن تصلك كلمات الحب والتمنيات لك بـ الشفاء.. كما كان يصلك الكثير من متصيدي النوايا السيئة وتحوير الاختلاف إلى خلاف.. أتمنى أن تقرأ حروف المحبة لعلها تكون بلسماً لقلبك.. أدعو لك أنا والكثيرين بـ الشفاء العاجل ووفير الصحية والعافية".


أعمال زهير رمضان

والجدير بـ الذكر أن الفنان زهير رمضان حضر في موسم دراما رمضان الماضي من خلال عمليين دراميين، هما:" باب الحارة 11 – باب الصالحية" و" ضيوف على الحب".

النهضة نيوز