تكريم حاتم علي في مهرجان كندي

فن ومشاهير

حاتم علي مكرم بـ جائزة أفضل ممثل في مهرجان سكوتسديل عن فيلم سلام عبر الشكولاتة

15 تشرين الثاني 2021 14:16

كرم مهرجان " سكوتسديل" السينمائي في كندا، الفنان السوري الراحل حاتم علي بـ جائزة أفضل ممثل عن فيلم " سلام عبر الشوكولاتة"، والذي يعد آخر أعمال الممثل والمخرج السوري الراحل.



حاتم علي أفضل ممثل في مهرجان سكوتسديل

ويسلط فيلم " سلام عبر الشوكولاتة" الضوء على قصة نجاح اللاجئ السوري " طارق هدهد" في كندا، بعد دخوله إلى البلاد كـ لاجئ ومن ثم صموده في وجه العقبات وقسوة الظروف التي تواجه ابنته، وصولاً إلى استضافته عائلة كندية في منزله وتكريمهم بـ صنع الشوكولا ومن ثم تعاونهم في تأسيس مصنع للشوكولاتة في البلاد.


فيلم سلام عبر الشوكولاتة آخر أعمال حاتم علي

ويسرد العمل تفاصيل القصة الواقعية للاجئ السوري، ويضيء على التكريمات والجوائز التي حصدها بعد نجاح استثماره وحصوله على شهرة واسعة.

وخاض حاتم علي بطولة العمل من خلال تجسيده شخصية " طارق هدهد" إلى جانب كوكبة من النجوم السوريين والكنديين، نذكر منهم:" يارا صبري، نجلاء خمري، داون فورد، إريك ديفيس، مارك كاماتشو، كاثرين كيركباتريك، ميشيل بيرون".

وتفاعل الجمهور مع خبر تكريم الراحل حاتم علي بـ جائزة أفضل ممثل في مهرجان سكوتسديل عن فيلمه السينمائي " سلام عبر الشوكولاتة"، وأبدى العديد من النشطاء سعادتهم بـ الأمر بـ اعتبارهم أن أعماله كانت تتميز دائماً بـ بصمة خاصة وأثر مميز.


وفاة حاتم علي

وغيّب الموت الفنان حاتم عيب أواخر العام الماضي، ورحل عن عالمنا في التاسع والعشرين من شهر كانون الأول/ ديسمبر 2020، عن عمر ناهز الثامنة والخمسين عاماً، إثر إصابته بـ نوبة قلبية حادة.

وأثار خبر وفاة حاتم علي ضجة عارمة بين أوساط محبيه من مشاهير وعامة الذين نعوه بـ كلمات مؤثرة عبر حساباتهم الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي، قبل أن يشيعوا جثمانه إلى مثواه الأخير في مقبرة باب الصغير الواقعة في العاصمة السورية دمشق.

وحرص نجوم الفن السوري على المشاركة في حفل تأبين جثمان الراحل ومن بينهم:" الفنانة القديرة منى واصف، النجمة القديرة أنطوانيت نجيب، تيم حسن، أمية ملص، الإعلامية المصرية وفاء الكيلاني".

أعمال حاتم علي في الدراما

والجدير بـ الذكر أن آخر أعمال الفنان الراحل على صعيد الإخراج الدرامي، كان مسلسل " أهو ده إلي صار" الذي عرض في سباق دراما رمضان 2019.