يوسف المولى بطل ماراثون بيروت 2021

تقارير وحوارات

يوسف المولى يتحدى العوائق ويحصد المركز الأول في ماراثون بيروت

حنين أسد

16 تشرين الثاني 2021 17:38

تحدى يوسف المولى إعاقته الجسدية، وأثبت مرة جديدة أن لا عائق أمام التقدم والنجاح وأن لـ ذوي الاحتياجات الخاصة طاقات متفجرة، تتخطى قيود العجز وصولاً إلى الإنجاز وتحقيق الأهداف وترك بصمة لافتة في عالم الرياضة.



يوسف المولى بطل ماراثون بيروت 2021

حصد يوسف المولى، وهو لاعب المنتخب الوطني اللبناني لـ ذوي الاحتياجات الخاصة، المرتبة الأولى في ماراثون بيروت الذي أقيم بـ تاريخ الرابع عشر من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري.

وكُرِّم بالكأس مرة جديدة على مرأى ومسمع الرياضيين ومتابعي فعاليات الماراثون والمهتمين بـ إنجازات ذوي الهمم، وعليه تواصل مواقع "النهضة نيوز" مع البطل الرياضي يوسف المولى للوقوف على تفاصيل مشاركته في الماراثون بعد عامين من إيقاف فعالياته جراء انتشار فيروس كورونا.

" الحمدلله استطعت تحقيق المركز الأول في ماراثون ركضة أمل"، اكتفى العداء يوسف المولى بهذه الجملة للتعبير عن سعادته بـ إحراز المرتبة الأولى، وأخذ يروي لنا تفاصيل مشاركته في الماراثون.

قائلاً:" الشكر للسيدة مي الخليل القائمة على تنظيم الماراثون والتي تحرص من خلاله على إبراز دورنا الفاعل في عالم الرياضة كـ أشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة وكـ عدّائين، كما أتوجه بـ الشكر للسيدة رولا العاصي على تشجيعها لنا للعودة إلى ممارسة التمارين الرياضية".


يوسف المولى يشكر مؤسسة حصر التبغ والتنباك اللبنانية ( الريجي)

وتابع المولى:" تنافست في الماراثون تحت شعار مؤسسة حصر التبغ والتنباك اللبنانية، بدعم من السيد رفيق سبيتي رئيس الجمعية الرياضية التابعة للمؤسسة وبدعم وتشجيع من مدير عام الريجي السيد ناصيف سقلاوي الذي استضافني في مكتبه وكرمني بـ مكافأة كما بكلماته التشجيعية اللطيفة".


والجدير بـ الذكر أن يوسف المولى عدّاء ولاعب كرة سلة، حقق خلال مشواره الرياضي عدة إنجازات وحصد المركز الأول في عدة ماراثونات محلية أقيمت في بلده الأم لبنان إلى جانب خوضه غمار المنافسة على الصعيد الدولي بعد انضمامه إلى المنتخب الوطني لذوي الاحتياجات الخاصة.


وتجدر الإشارة إلى أن يوسف المولى حصد رفقة المنتخب الوطني اللبناني لـ ذوي الاحتياجات الخاصة المركز الثاني في العام 2006، وذلك في إحدى المنافسات الكروية التي أقيمت في الأردن.

النهضة نيوز