وفاة زهير رمضان

فن ومشاهير

وفاة نقيب الفنانين السوريين زهير رمضان.. تعرفوا على أبرز أعماله

17 تشرين الثاني 2021 23:41

فجع الوسط الفني في سورية بـ وفاة نقيب الفنانين السوريين زهير رمضان عن عمر ناهز الحادية والستين عاماً، بعد معاناة مريرة مع التهاب الرئة، ونعت وزارة الإعلام في الجمهورية العربية السورية ونقابة الفنانين السوريين الفنان زهير رمضان في تدوينات مقتضبة عبر حساباتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.



وفاة زهير رمضان

وأشارت النقابة في منشورها القصير إلى أنها ستنشر موعد عزاء وتشييع الراحل زهير رمضان في وقت لاحق، حال تبين التفاصيل المتعلقة بـ الموضوع.


من هو زهير رمضان؟.. معلومات عن الفنان الراحل زهير رمضان

ولد الفنان الراحل في محافظة اللاذقية عام 1960، درس التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج منه عام 1983، لمع نجمه وبرز اسمه فور خوضه غمار التمثيل وانخراطه في العمل المهني.

وكانت بداياته في الفيلم السينمائي " ليالي ابن آوى" للمخرج عبد اللطيف عبد الحميد، في حين كان مسلسل " شجرة النارينج" أول أعماله الدرامية.


وتوالت بعد ذلك مشاركات النجم الراحل في عالم التمثيل على الصعيدين السينمائي والدرامي، ومن أبرزها" فيلم رسائل شفهية" الذي عرض في العام 1991، وهو من كتابة وإخراج عبد اللطيف عبد الحميد ومن إنتاج المؤسسة العامة للسينما.

وتألق أيضاً بـ شخصية " المختار عبد السلام البيسة" التي جسدها في مسلسل " ضيعة ضايعة" الذي صور تحت إدارة وإخراج الليث حجو، كما اشتهر بـ دور " رئيس مخفر حارة الضبع أبو جودت" الذي قدمه في سلسلة " باب الحارة".


انتخاب زهير رمضان رئيساً لـ نقابة الفنانين السوريين

وشغل الراحل منصب نقيب الفنانين السوريين في العام 2014 بعد فوزه في انتخابات النقابة، وأعيد انتخابه وتعينه في الموقع ذاته في حزيران/ يونيو الماضي.

آخر أعمال زهير رمضان

والجدير بـ الذكر أن آخر أعمال زهير رمضان مسلسل ضيوف على الحب" وهو تأليف سامر محمد إسماعيل وإخراج فهد ميري، والجزء العاشر من سلسلة " باب الحارة" الذي طرح بـ عنوان " باب الصالحية"، وهو من تأليف مروان قاووق ومن إخراج محمد زهير رجب، وتنافس الراحل بـ العملين في موسم دراما رمضان الماضي2021.

كما شارك الراحل في الجزء الثاني من مسلسل البيئة الشامية " بروكار" الذي ارتأى صناعه تأجيل طرحه وإخراجه من سباق دراما رمضان الماضي دون تحديد موعد جديد لـ عرضه على شاشات التلفزة.

النهضة نيوز