أوكرانيا تكشف عن عربةBTR-4CS-T للبحرية الملكية التايلاندية

الرصد العسكري

أوكرانيا تكشف عن عربةBTR-4CS-T للبحرية الملكية التايلاندية

18 تشرين الثاني 2021 13:21

وفقاً لما أوردته شركة ديفينس، فإن حساب فيسبوك الخاص بشركة كييف للمدرعات، وهي شركة تابعة لشركة بناء المركبات المدرعة الأوكرانية "أوكروبورون بروم"، أي مجموعة صناعة الدفاع الأوكرانية، قد نشرت صوراً جديدة لعائلة BTR-4 الجديدة التي تم تجميعها أخيراً في 5 تشرين الثاني 2021.

مركبة المشاة القتالية BTR-4CS-T

تعتمد مركبة المشاة القتالية BTR-4CS-T على نسخة التصدير من BTR-4U، وهي ناقلة أفراد مصفحة، حيث تم تصميم العربة من قبل شركة خاركيف موروزوف الأوكرانية لتصميم وبناء العربات، وتم تقديم العربة للعملاء في 12 تشرين الثاني 2021، وسيتم التسليم النهائي لأحد العملاء في أوائل كانون الأول 2021، كما ذكرت وسائل الإعلام الأوكرانية المحلية أنه من بين BTR- اكتملت مركبات القيادة 4CS-T، وتم بناء واحدة على الأقل للبحرية الملكية التايلاندية التي تم تحديدها كواحد من العملاء.

مواصفات العربة المدرعة BTR

تم توسيع العربة المدرعة ذات العجلات لتلائم تركيب معدات الاتصالات والشبكة التكتيكية للقيادة والتحكم بما في ذلك هوائي لاستخدامها كسيارة قيادة، وتحمل ناقلات الجنود المدرعة هذه طاقم مكوّن من 8 أفراد، بما في ذلك السائق وقائد السيارة.

وحتى في حالة عدم توفر أي تأكيد، يبدو أن BTR-4CS هذا هو تطوير لعربة المشاة القتالية BTR-3CS الذي تم الكشف عنه في بانكوك خلال معرض الدفاع والأمن في تايلاند 2019، والذي أقيم بين 18و 21 تشرين الثاني.

المصدر: Army Recognition