بسمة وهبة تنتقد قرار دعم هاني شاكر لـ فن الراب على حساب عمل مطربي المهرجانات الشعبية

فن ومشاهير

بسمة وهبة تتهم هاني شاكر بـ الانحياز لـ فن الراب ورفضه أغاني المهرجانات كرمى لأسرته

19 تشرين الثاني 2021 15:03

استغربت الإعلامية بسمة وهبة إيقاف عدد من مغني المهرجانات الشعبية في مصر، بـ قرار من نقيب المهن الموسيقية الفنان هاني شاكر، وأبدت عدم تفهمها لأسباب هذا القرار التي جاهر بها النقيب وسط تمسكه بـ مغني الراب.



بسمة وهبة تنتقد قرار هاني شاكر

ووجهت مقدمة البرامج المصرية رسالة صريحة إلى نقيب الموسيقيين، كشفت فيها عن عدم فهمها واستيعابها لما قام به من وقف عمل فناني المهرجانات بـ اعتباره أنهم خطر على فن الغناء والذوق العام بـ التزامن مع إشادته بـ مغني الراب وفنهم.

وكتبت في منشور مقتضب، نشرته عبر حسابها الرسمي في تطبيق الـ INSTAGRAM:" سيادة النقيب الفنان هاني شاكر.. صاحب التاريخ الفني الكبير.. لم أفهم حديثك بـ مدح مغني الراب في الوقت اللي حضرتك قررت منع مطربي المهرجانات عشان خطر على الغناء المصري والذوق العام.. حضرتك عارف إن فيه بعض أغاني الراب أخطر ألف مرة من أغاني المهرجانات؟..".

وأبدت استغرابها من إشادته بـ فن الراب دون الاستشهاد بـ مطربي فرق الموسيقى العربية، معلقة:" توقعت من نقيب الموسيقيين المصري أن يستشهد بـ مطربي فرق الموسيقى العربيو.. لا أن يحدثنا عن قيمة فن الراب لأن ابن حضرتك وزوجة حضرتك بـيحبوه.. يعني تاريخ الغناء فيه أكبر وأعظم وأهم من إن نقيب الموسيقيين يمنع فيه غناء ويسمح بـ نوع تاني عشان أسرته بتحبه.. أين العدل يا معالي النقيب".


هاني شاكر يقرر إيقاف عمل مطربي المهرجانات

وأتى حديث الإعلامية ومقدمة البرامج التلفزيونية بسمة وهبة على هامش القرار الذي اتخذه الفنان هاني شاكر بحق عدد من فناني الفن الشعبي المصري ( المهرجانات).

والذي وجه فيه بـ إيقافهم عن الغناء بشكل نهائي في مصر، وذلك إلى جانب تواصله مع إدارة تطبيق يوتيوب لـ حظر مثل هذا النوع من الأغنيات وعدم نشرها عبر القنوات الخاصة والمنتشرة في التطبيق الشهير.

والجدير بـ الذكر أن هاني شاكر، ادعى أن السبب وراء وقفه عمل مطربي المهرجانات الشعبية، هو خوفه على مستقبل الغناء ومن الآثار السلبية للمهرجانات على المجتمع.

ومن أبرز الفنانين الذين وجه بـ إيقافهم عن مزاولة مهنة الغناء" حسن أبو الرووس، حمو بيكا، حسن شاكوش".


هاني شاكر يبرر السبب وراء عدم إيقاف محمد رمضان

وكشف نقيب الموسيقيين المصريين السبب وراء عدم منعه الفنان محمد رمضان من مزاولة الغناء، موضحاً أن الأخير يمتلك حصانة كونه عضو منتسب لـ نقابة المهن التمثيلية.

النهضة نيوز