نوار بلبل يسيء للراحل زهير رمضان

فن ومشاهير

نوار بلبل يتصدر بـ تعزيته الجدلية في وفاة زهير رمضان

19 تشرين الثاني 2021 18:05

فوجئ محبو الدراما السورية والمتابعون لـ تفاصيل عزاء وتشييع جثمان نقيب الفنانين الراحل زهير رمضان بـ تدوينة مسيئة نشرها الممثل نوار بلبل، ذمَّ فيها الراحل بـ كلمة خارجة ونابية.

أظهر فيها شماتته بـ وفاة زهير رمضان، قبل أن يصفه بـ " الشبيح" كونه كان معارضاً لتوجهه وانتمائه السياسي، وهو ما قسم آراء النشطاء الذين تداولوا نص المنشور حتى تصدر اسم نوار بلبل مؤشرات محرك البحث غوغل.




نوار بلبل يسيء لـ زهير رمضان

وأحدثت كلمات الممثل السوري المقيم خارج البلاد ضجة عارمة بين أوساط متابعيه عبر الفيسبوك، وقسمت آرائهم بين ساخر وناقد لما تفوه به لـ عدة اعتبارات منها تعديه على " حرمة الموت".

وجاء في التعليقات التي انهمرت على المنشور:" هي ثقافة ثورتكن وساخة وقلة شرف"، و" عندك دور كومبارس بـ مسلسل دنيا"، و" يا ريت الك قيمة لـ حتى الواحد يعذب حاله ويرد عليك يا بلا دم"، و" صرت مفكر حالك ممثل لأ.. وبتحكي وعامل فيها مناضل"، و" هو لو ما بتنزل هيك قلة ذوق ما حدا عرفك ولامتذكرينك".


وأيضاً:" أستاذ المرحوم نقيب الفنانين وقامة فنية سورية كبيرة.. وستظل كومبارس غير معروف"، و" القسوة والكره واللؤم يجري في دمكم.. حين ماتت مي اسكاف كل السوريين في الداخل تعاطفوا معها وترحموا عليها والآن رأينا موقفكم"، و" نشكر الله على نعمته يلي ما خلّا أمثالكم يحكموا البلد"، و" بغض النظر عن السياسة في نهاية المطاف سيتم ذكر اسم زهير رمضان كـ ممثل مبدع ونقيب الفنانين السوريين وسيتم ذكر اسم نوار بلبل على أنه كان ممثل كومبارس".

و" قسماً بـ الله كل يلي شفتك عم تمثل فيهم من لما كنا صغار كانوا يمكن شي خمس لقطات وما كنت بعرف اسمك لأن أصلاً شقفة كومبارس مين بدو يحفظ اسمه ولك ما حدا شايفك يا حرام الشوم فش غلك فش".

وساند بعض المعارضين السياسيين نوار بلبل ودعموه في تعليقاتهم، حيث كتب محمد سليمان:" ولك عاش الأصيل ابن الأصيل دخيل ربك"، وأضاف أحمد البارودي:" وحش من يوم يومك يا أبو النور كبير ومعلم"، وعلق أحمد الشيخ:" عاش الحر ابن الأحرار".

وفاة زهير رمضان

ووافت المنية نقيب الفنانين السوريين، مساء الثلاثاء الماضي بعد صراع مرير مع مرض التهاب الرئة، وغيبه الموت عن عمر ناهز الثانية والستين عاماً.