علماء يؤكدون وجود حالة جدري القردة في ولاية ماريلاند الأمريكية

منوعات

علماء يؤكدون وجود حالة جدري القردة في ولاية ماريلاند الأمريكية

19 تشرين الثاني 2021 19:47

تم تأكيد حالة إصابة بجدرى القرود لدى أحد سكان ماريلاند عاد مؤخراً إلى الولايات المتحدة من نيجيريا.

المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض

قال العلماء في المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أنهم يتعاونون مع وزارة الصحة في ماريلاند وشركاء صحيين آخرين لإجراء المزيد من التحقيقات.

وكتب مركز السيطرة على الأمراض في بيان يوم الأربعاء: "في وقت متأخر من أمس، أكد علماء معمل مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها أن المريض مصاب بجدرى القرود وأن العدوى تتطابق مع السلالة التي عادت للظهور مرة أخرى في نيجيريا منذ عام 2017.

وزارة الصحة الأمريكية

وقالت وزارة الصحة في بيانها أن الشخص ظهرت عليه أعراض طفيفة ولم يدخل المستشفى، وأشار المسؤولون إلى أن عامة الناس لا يحتاجون إلى اتخاذ أي احتياطات خاصة.

وقال مركز السيطرة على الأمراض أنه يعمل أيضاً مع نظرائه الصحيين الدوليين وشركة الطيران ومسؤولي الصحة بالولاية والمحليين في منطقة واشنطن العاصمة للوصول إلى ركاب الخطوط الجوية وغيرهم ممن ربما كانوا على اتصال بالمريض.

جدري القردة يعود إلى الولايات المتحدة

وقال بيان مراكز السيطرة على الأمراض: "كان يُطلب من المسافرين على متن الرحلة إلى الولايات المتحدة ارتداء أقنعة على متن الطائرة وكذلك في المطارات الأمريكية بسبب تفشي جائحة فيروس كوفيد-19 المستمرة، ولذلك، يُعتقد أن خطر انتشار فيروس جدري القرود عبر قطرات الجهاز التنفسي للآخرين ضمن الطائرات منخفضة، ومن خلال العمل مع شركات الطيران والشركاء الصحيين المحليين، يقوم مركز السيطرة على الأمراض بتقييم المخاطر المحتملة لأولئك الذين ربما يكونون على اتصال وثيق مع المسافر على متن الطائرة وبعد وصولهم إلى الولايات المتحدة ".

ولاية ماريلاند

وقالت الدكتورة جينلين تشان نائبة وزير الصحة العامة بولاية ماريلاند في بيان أن "سلطات الصحة العامة حددت وتواصل المتابعة مع أولئك الذين ربما كانوا على اتصال بالفرد الذي تم تشخيص إصابته، إن استجابتنا بالتنسيق الوثيق مع مسؤولي مراكز السيطرة على الأمراض يوضح أهمية الحفاظ على بنية تحتية قوية للصحة العامة."

يجب أن يكون مقدمو الرعاية الصحية في العالم متيقظين للآفات الشبيهة بفيروس الجدري، خاصة بين المسافرين العائدين من نيجيريا، كما يجب على الأطباء الإبلاغ عن أي حالات مشتبه بها على الفور إلى سلطات الصحة العامة الحكومية أو المحلية بغض النظر عما إذا كانوا يستكشفون أيضاً تشخيصات محتملة أخرى.

انتشار جدري القردة

يمكن أن ينتشر جدري القرود، الذي ينتمي إلى نفس عائلة فيروسات الجدري، من خلال الاتصال المباشر مع الآفات أو سوائل الجسم، أو المواد الملوثة مثل الملابس أو قطرات الجهاز التنفسي الكبيرة.

ويتسبب المرض الفيروسي النادر ولكن الخطير بشكل عام في إصابة أكثر اعتدالاً من الجدري، حيث يبدأ المرض عادة بمرض شبيه بالإنفلونزا وتورم الغدد الليمفاوية، ويتطور إلى طفح جلدي واسع الانتشار على الوجه والجسم.

هذا وسيتم مراقبة الأشخاص الذين ربما تعرضوا لهذه الحالة بحثاً عن الأعراض لمدة 21 يوماً بعد التعرض.

هذا وتحدث عدوى جدري القرود البشرية في المقام الأول في بلدان وسط وغرب إفريقيا.

ظهور جدري القردة في نيجيريا

وقالت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، أن المرض ظهر مرة أخرى في نيجيريا في عام 2017، بعد أكثر من 40 عاماً دون الإبلاغ عن أي حالات.

ومنذ ذلك الحين، تم تأكيد 218 حالة في نيجيريا وتم الإبلاغ عن ثماني حالات للمسافرين الدوليين من نيجيريا، بما في ذلك الحالة الحالية وحالة واحدة في تكساس في تموز الماضي.

المصدر: فوكس نيوز