الإمارات تطلب مجموعة كبيرة من سيارات أوروس الفاخرة المضادة للرصاص من روسيا

منوعات

الإمارات تطلب مجموعة كبيرة من سيارات أوروس الفاخرة المضادة للرصاص من روسيا

21 تشرين الثاني 2021 20:39

قال الرئيس التنفيذي لشركة "أوروس"، عادل شيرينوف، في وقت سابق، أن شركة "توازن" الإماراتية القابضة ستبدأ بتوريد سيارات أوروس سينات إلى الشرق الأوسط في عام 2022

الإمارات العربية المتحدة

طلبت الإمارات العربية المتحدة مجموعة كبيرة من سيارات أوروس الفاخرة، على الأرجح المضادة للرصاص، من روسيا، حسبما قال وزير الصناعة والتجارة دينيس مانتوروف للصحفيين.

شركة أوروس الروسية

وقال مانتوروف: "شركاؤنا يقدمون طلباً رئيسياً، لا يمكنني الكشف عن عدد السيارات التي يتم التفاوض عليها، والتعديل المحدد، ولكن على الأرجح ستكون سيارات كبيرة مضادة للرصاص، ستكون صفقة أساسية، تتجاوز ما يمتلكه الجانب الإماراتي بالفعل".

وفي حديثه عن الطلبات الأجنبية المحتملة الأخرى للسيارة، قال مانتوروف: "اختار رئيس الوزراء الكازاخستاني سيارة ليموزين أوروس المضادة للرصاص منذ وقت ليس ببعيد، حتى أنني سمعت أنه كانت هناك مناقشات حول طلب كازاخستان، على الرغم من أنني لم أتلق أي معلومات حول كم عدد السيارات التي سيتم طلبها ومن سيطلبها ".

شركة توازن الإماراتية القابضة

شركة توازن الإماراتية القابضة هي أحد المساهمين في مشروع أوروس، حيث قال الرئيس التنفيذي لشركة أوروس، عادل شيرينوف، في وقت سابق، أن شركة توازن ستبدأ توريد سيارة أوروس سينات إلى الشرق الأوسط في عام 2022، وتتمثل الخطة في تصدير ما بين 70٪ إلى 80٪ من سيارات أوروس بحلول عام 2030، مع دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفيما بعد الصين وأوروبا الغربية.

السيارة الروسية الفاخرة

يذكر أن أوروس هي أول علامة تجارية روسية للسيارات الفاخرة تم إنشاؤها من الصفر بواسطة معهد التصميم "نامي"، حيث بدأ الإنتاج المتسلسل لسيارات أوروس في تتارستان الروسية في أواخر أيار، والمساهمون في شركة أوروس هم نامي بنسبة 63.5٪ ، وشركة توازن الإماراتية بنسبة 36٪، وشركة سوليرز بنسبة 0.5٪.

المصدر: موقع تاس