أخبار

المدعي العام العسكري في ليبيا يطالب بإيقاف إجراءات ترشيح اللواء خليفة حفتر وسيف الإسلام القذافي

21 تشرين الثاني 2021 23:17

تتحضر ليبيا لإجراء انتخابات عامة رئاسية ونيابية لإفراز سلطة جديدة تعمل على بسط الأمن والاستقرار وتعزز الوحدة الوطنية بعد أن شهدت طوال سنوات انقساما وصراعا بين الجيش الوطني الليبي في بنغازي وحكومة الوفاق في طرابلس، فيما تلوح في الأجواء بداية توترات قد تعصف بالعملية الانتخابية مع اقتراب موعدها المقرر في 24 كانون الأول/ ديسمبر القادم.

وبحسب موقع روسيا اليوم، فقد طالب المدعي العام العسكري في ليبيا اللواء مسعود أرحومة مفتاح في رسالة له اليوم إلى رئيس المفوضية العليا للانتخابات، بإيقاف السير في إجراءات ترشيح اللواء خليفة حفتر وسيف الإسلام القذافي للانتخابات الرئاسية.

حيث لفت اللواء أرحومة إلى قضايا زعم فيها "تورط حفتر والقذافي بقتل مواطنين في منطقة السبيعة من قبل مجموعة مسلحة موالية له، بالإضافة لقصف طيران تابع للجيش الليبي الذي يقوده حفتر في قصف الكلية العسكرية بطرابلس والتي أدت لمقتل 26 طالبا بالكلية العسكرية".

وذكر الموقع بأن المدعي العام العسكري الذي أصدر أمر الضبط والإحضار موجود في العاصمة الليبية طرابلس التي كانت تخضع لنفوذ حكومة الوفاق الوطني الليبي التي شهدت صراعا مع الجيش الوطني الليبي بقبادة اللواء خليفة حفتر.

وتجدر الإشارة إلى أن سيف الإسلام القذافي واللواء خليفة حفتر قد تقدما بأوراق ترشحهما لخوض الانتخابات الرئاسية.

والجدير بالذكر أن المفوضية العليا للانتخابات قد أعلنت في السابع من تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري فتح باب تسجيل المرشحين في الانتخابات الرئاسية والنيابية القادمة، وسيستمر قبول الترشح للانتخابات الرئاسية حتى يوم الغد 22 نوفمبر، فيما يستمر قبول طلبات الترشح للانتخابات النيابة حتى 7 ديسمبر المقبل.

المصدر: روسيا اليوم