أخبار

التحالف العربي يعلن بدء تنفيذ عملية عسكرية في العاصمة صنعاء ويدعو المدنيين للابتعاد

23 تشرين الثاني 2021 09:51

أعلن التحالف العربي، فجر اليوم الثلاثاء عن بدء تنفيذ عملية عسكرية في العاصمة اليمنية صنعاء، مطالبا المدنيين بعدم التجمع والابتعاد عن المواقع المستهدفة.

حيث أفاد موقع سي ان ان، بأن وكالة الأنباء السعودية الرسمية قد نقلت في سلسلة تغريدات عن التحالف تأكيده: "بدء تنفيذ ضربات جوية لأهداف عسكرية مشروعة في صنعاء.

وخاطب التحالف المدنيين بالقول: "نطلب من المدنيين عدم التجمع أو الاقتراب من المواقع المستهدفة"، معتبراً أن "العملية تتوافق مع القانون الدولي الإنساني ومبدأ الدفاع المشروع.

وأشار التحالف إلى أن "العملية بصنعاء استهدفت مواقع سرية للصواريخ البالستية، دمرنا هدفاً عالي القيمة للصواريخ البالستية بحي ذهبان".

كما لفت التحالف إلى أن "المواقع السرية اتخذت المستشفيات ومواقع المنظمات والمدنيين كدروع بشرية، اتخذنا إجراءات وقائية لتجنيب المدنيين والأعيان المدنية للأضرار الجانبية".

ويذكر أن المملكة العربية السعودية قادت تحالفا منذ العام 2015، لدعم قوات حكومة عبد ربه منصور هادي المعترف بها دوليا، إثر سيطرة أنصار الله ووحدات من الجيش اليمني على العاصمة صنعاء، لتقترب حرب اليمن من عامها السابع مخلفة عشرات الآلاف من الضحايا والمصابين وملايين المهجرين وكارثة إنسانية وسط تفاقم الجوع والفقر والمرض.

المصدر: سي ان ان