روسيا قد تسجل رقماً قياسياً عالمياً في إطلاق الحمولة إلى موقع مداري

منوعات

وكالة الفضاء الروسية قد تسجل رقما قياسيا عالميا في عملية إطلاق ووزن حمولة صاروخ سويوز-2 إلى الموقع المداري

23 تشرين الثاني 2021 14:12

قد تسجل وكالة الفضاء الروسية "روسكوزموس" رقماً قياسياً عالمياً لـ وزن الحمولة الذي سيحملها صاروخ سويوز-2 الحامل إلى محطة الفضاء الدولية مع إطلاق وحدة "بريشال نودال"، فـ من المتوقع أن تنقل مركبة الإطلاق حمولة 8.18 طن إلى الموقع المداري في 24 تشرين الثاني، وفقاً لما قاله مؤرخ الملاحة الفضائية ألكسندر زيليزنياكوف، اليوم الثلاثاء.

وأضاف زيليزنياكوف:" إذا كنا نتحدث عن الرحلات الجوية بـ استخدام صواريخ سويوز -2 إلى محطة الفضاء الدولية، فهذه بـ الفعل كتلة قياسية".





وكالة الفضاء الروسية

وشدد على أن الصاروخ سويوز -2 عند إطلاقه سينقل الحمولة التي تساوي أقصى طاقته، وأضاف أن صواريخ سويوز -2 كانت تحمل في السابق حمولات من نفس الوزن ولكن ليس لمـ محطة الفضاء الدولية.

ويمكن أن يحمل صاروخ سويوز-2 حمولة قصوى تبلغ 8.25 طن، ومن المتوقع أن تنقل مركبة الإطلاق حمولة 8.18 طن إلى الموقع المداري في 24 تشرين الثاني الجاري.

ومن المقرر إطلاق المركبة الفضائية بروغريس M-UM مع الوحدة العقدية بريشال فوق صاروخ سويوز-2.1b الحامل من مركز بايكونور الفضائي في كازاخستان الساعة 16:06 بتوقيت موسكو في 24 تشرين الثاني، ومن المقرر أن يتم الربط مع وحدة المختبر متعددة الأغراض "نوكا" التي لا تزال تعمل في الموقع المداري منذ 29 تموز في 26 تشرين الثاني.

وقال رئيس شركة روسكوزموس، ديميتري روغوزين، أن الوحدة الجديدة ستعزز قدرات سفن الفضاء الروسية، بما في ذلك أحدث مركبة فضاء روسية "أوريول"، للالتحام بمحطة الفضاء الدولية.

ومن المقرر أيضاً أن تسلم وحدة المركبة الفضائية حوالي 700 كيلو غرام من البضائع المختلفة إلى محطة الفضاء الدولية، بما في ذلك المعدات والمواد الاستهلاكية، ومعدات تنقية المياه، والمراقبة الطبية بما في ذلك الإمدادات الصحية، وأدوات الصيانة والإصلاح، فضلاً عن حصص الإعاشة القياسية للعملية السادسة والستين لطاقم الرحلة الرئيسي.


المصدر: موقع تاس