أخبار لبنان

الرئيس عون يؤكد إصراره على بدء التدقيق الجنائي في حسابات مصرف لبنان

24 تشرين الثاني 2021 13:17

أكد الرئيس ميشال عون إصراره على بدء مهام التدقيق المحاسبي الجنائي في حسابات مصرف لبنان، وتوفير "الداتا" والمستندات المطلوبة من شركة الفاريز ومارسال بشكل كامل، مشيرا إلى أن تداعيات عدم اجراء التدقيق سلبية على جميع الصعد.

حيث ترأس رئيس الجمهورية ميشال عون، اجتماعا في قصر بعبدا حضره وزير المالية يوسف الخليل وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة، والوزير السابق سليم جريصاتي، لعرض الأوضاع المالية في البلاد والصعوبات التي تواجه مؤسسة "الفاريز ومارسال" في عملية التدقيق المحاسبي الجنائي في حاكمية مصرف لبنان.

وأصر الرئيس عون خلال الاجتماع على "بدء مهام التدقيق المحاسبي الجنائي في حسابات مصرف لبنان من قبل مؤسسة "الفاريز ومارسال"، وتنفيذ العقد بينها وبين الدولة اللبنانية ممثلة بوزير المالية، ما يقتضي معه توفير "الداتا" والمستندات المطلوبة من المؤسسة بشكل كامل، كي تباشر مهامها وتصدر التقرير الاولي بنهاية 12 اسبوعا كحد اقصى وفق منطوق العقد".

ولفت عون إلى أن "تداعيات عدم اجراء التدقيق سلبية على جميع الصعد، لاسيما وأن القانون ينص على انسحاب التدقيق المالي على إدارات الدولة ومؤسساتها كافة"

ومن جهتهم أكد كل من الوزير الخليل والحاكم سلامة بأنه يجريان ما يلزم وبالسرعة الممكنة لهذه الغاية.

ويذكر أن مصرف لبنان المركزي قد أصدر بيانا أمس الثلاثاء أوضح من خلاله التطورات المرتبطة بعملية التدقيق الجنائي في حساباته، مؤكداً على المنحى الايجابي في التعاطي مع شركة (A&M).

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام