مئات الموظفون من غوغل يوقعون على بيان ضد التطعيم القسري ضد كورونا

منوعات

مئات الموظفون من غوغل يوقعون على بيان ضد التطعيم القسري ضد كورونا

24 تشرين الثاني 2021 18:11

وقع ما لا يقل عن 600 موظف في غوغل بياناً يطلب من صاحب العمل سحب تفويض التطعيم الإجباري ضد فيروس كوفيد-19 قبل عودة العمال إلى المكاتب، حسبما ذكرت وسائل الإعلام.

غوغل تجبر موظفيها على التطعيم ضد كورونا

ويحث البيان الموقع رؤساء الشركات على إنشاء تفويض لقاح جديد، "بما في ذلك جميع موظفي غوغل"، حسبما ذكرت شبكة سي إن بي سي، كما يطلب البيان من الموظفين "معارضة تفويض التطعيم كمسألة مبدأ" ويشدد على أن السياسة يجب ألا تغير قرارهم إذا اختاروا بالفعل عدم الحصول على لقاح فيروس كورونا.

كيف ردت غوغل على احتجاج موظفيها؟

ومع ذلك، التزمت غوغل بسياستها رداً على هذا الاحتجاج.

وقال المتحدث باسم شبكة سي إن بي سي: "كما ذكرنا لجميع موظفينا ومؤلف هذا المستند، تعد متطلبات التطعيم الخاصة بنا واحدة من أهم الطرق التي يمكننا من خلالها الحفاظ على سلامة القوى العاملة لدينا والحفاظ على تشغيل خدماتنا، ونحن نقف بثبات وراء سياسة التطعيم الخاصة بنا".

هذا وسيعود موظفو غوغل إلى العمل بشكل شخصي لمدة ثلاثة أيام في الأسبوع بدءاً من 10 كانون الثاني.

قرار إدارة بايدن بشان التطعيم ضد كورونا

يذكر أنه وفي 4 تشرين الثاني، قالت إدارة بايدن أن الشركات التي يعمل بها أكثر من 100 موظف يجب أن تتأكد من أن كل من عمالها إما قد تم تطعيمهم بالكامل أو أن الاختبارات سلبية للفيروس على أساس أسبوعي، واستجابةً لهذه السياسة، طلبت غوغل من أكثر من 150000 من موظفيها تحميل حالة التطعيم الخاصة بهم على بوابة الشركة بحلول بداية شهر كانون الأول، كما أشارت الشركة إلى أن الموظفين الذين يعملون على اتصال وثيق بالحكومة سيضطرون إلى التطعيم حتى لو لم يأتوا إلى المكتب.

جو بايدن يواجه دعاوى قضائية

هذا ويواجه تفويض اللقاح للرئيس جو بايدن دعاوى قضائية في عدد من الولايات التي تدعي أن الرئيس تجاوز سلطته لأن دستور الولايات المتحدة يتطلب موافقة الكونغرس على مثل هذا الإجراء.

المصدر: سبوتنيك إنترناشيونال