روسكوزموس: محطة الفضاء الدولية لن تحتاج إلى تغيير مدراها  لتفادي حطام صاروخ سبيس إكس

منوعات

روسكوزموس: محطة الفضاء الدولية لن تحتاج إلى تغيير مدراها  لتفادي حطام صاروخ سبيس إكس

24 تشرين الثاني 2021 18:21

قالت شركة الفضاء الروسية "روسكوزموس" في بيان، اليوم الأربعاء، أن محطة الفضاء الدولية لا تحتاج إلى تغيير مدارها لأنها لن تقترب من جزء من صاروخ فالكون 9 الذي صنعه إيلون ماسك رئيس شركة سبيس إكس.

شركة الفضاء الروسية

وأكد البيان أنه "اعتباراً من 24 تشرين الثاني 2021، لا يشكل الحطام أي تهديد لمحطة الفضاء الدولية ولا يلزم تنفيذ مناورة لتجنب الاصطدام".

وكشفت شركة الفضاء أن أقصر مسافة بين محطة الفضاء الدولية وقطعة الحطام الفضائي ستكون أكثر من 5.3 كيلومتر، وجاء في البيان أن "الوضع تحت السيطرة".

محطة الفضاء الدولية

هذا وتحافظ محطة الفضاء الدولية والطاقم على متن المحطة المدارية على جدول زمني روتيني، حيث يشرف على الموقف مركز المعلومات والتحليل الرئيسي لنظام الإنذار الآلي للحالات الخطرة في الفضاء القريب من الأرض في المعهد المركزي لبحوث بناء الآلات، وهو جزء من شركة الفضاء روسكوزموس.

الصاروخ الأمريكي فالكون ٩

وقالت روسكوزموس في وقت سابق أنه في صباح يوم 25 تشرين الثاني، كان من المتوقع أن تطير محطة الفضاء الدولية بالقرب من جزء من الصاروخ الأمريكي فالكون 9 الذي تم إطلاقه في عام 2019، ويوم الاثنين، اقتربت محطة الفضاء الدولية من الحطام الفضائي عدة مرات، وذلك وفقاً لمركز التحكم في المهام في هيوستن، وبالنسبة للاقترابين الأولين، ذهب رواد الفضاء الروس أنطون شكابلروف وبيوتر دوبروف ورائد الفضاء الأمريكي مارك فاندي هي إلى مركبة الفضاء سويوز إم إس -19 بينما صعد رواد الفضاء الأمريكيون راجا شاري وتوماس مارشبورن وكايلا بارون وماتياس مورير الألماني على متن سفينة الفضاء كرو دراغون.

المصدر: موقع تاس