أخبار

المحادثات التركية الإماراتية تتوج بإبرام سلسلة من الاتفاقيات الثنائية

24 تشرين الثاني 2021 18:35

أفادت وكالة "الأناضول" التركية الرسمية بأن المباحثات التي جرت في أنقرة بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، اليوم الأربعاء، توجت بإبرام سلسلة من الاتفاقات الثنائية بين تركيا والإمارات.

وأكدت الوكالة أن أردوغان والشيخ محمد حضرا مراسم توقيع هذه الاتفاقات، منها مذكرة تفاهم للتعاون الثنائي بين البنك المركزي التركي ونظيره الإماراتي، بعد اجتماع ثنائي بينهما وآخر على مستوى الوفود.

من جهتها، كشفت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام" عن إعلان الإمارات، في أعقاب المحادثات بين محمد بن زايد وأردوغان، عن تأسيس صندوق بقيمة 10 مليارات دولار لدعم الاستثمارات في تركيا.

وأوضحت الوكالة الإماراتية أن هذا الصندوق الجديد سيركز على الاستثمارات الاستراتيجية، وعلى رأسها القطاعات اللوجستية ومنها الطاقة والصحة والغذاء.

ووصف وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو المحادثات بين أردوغان ومحمد بن زايد في أنقرة اليوم بأنها كانت مثمرة جداً، مؤكداً أنه يعتزم زيارة أبو ظبي في كانون الأول/ديسمبر القادم.

وزيارة ولي عهد أبوظبي اليوم هي الأولى لتركيا منذ أكثر من 10 أعوام، حيث يسعى البلدان إلى إنهاء حالة التوتر التي شابت العلاقات بينهما بسبب قضايا إقليمية.

المصدر: النهضة نيوز - وكالات