سيلينا غوميز تطلق منصة خاصة بـ الصحة العقلية

فن ومشاهير

سيلينا غوميز تطلق منصة إعلامية تعنى بـ الصحة العقلية بعد معاناتها مع اضطراب ثنائي القطب

24 تشرين الثاني 2021 19:13

تتحضر نجمة البوب الأمريكية ​​سيلينا غوميز رفقة شركائها لإطلاق منصة إعلامية جديدة تُعنى بـ الصحة العقلية، تهدف إلى ربط الناس بـ الموارد التعليمية وتقليل وصمة العار المرتبطة عادةً بـ الأمراض العقلية.



"ووندرمايند" منصة سيلينا غوميز للصحة العقلية

وذكرت شبكة CNN أنه من المقرر إطلاق منصة "ووندرمايند" في شباط 2022، وسيشمل خبراء الصحة العقلية الذين يشاركون خبراتهم وتمارين يومية يمكن للناس القيام بها لتعزيز صحتهم العقلية، و تتعاون غوميز في المشروع مع والدتها، "ماندي تيفي"، وهي مؤسسة نيوسيت ومع المديرة التنفيذية دانييلا بيرسون.


إصابة سيلينا غوميز بـ اضطراب ثنائي القطب

أعلنت غوميز في نيسان أنها مصابة باضطراب ثنائي القطب، وقالت غوميز في برنامج مايلي سايروس على إنستغرام:" ذهبت إلى أحد أفضل المستشفيات العقلية في أمريكا.

وناقشت أنه بعد سنوات من المرور بالعديد من الأشياء المختلفة، أدركت أنني مصابة بالاضطراب ثنائي القطب"، وأضافت:" ولذا عندما عرفت المزيد من المعلومات، فإن ذلك ساعدني بالفعل، ولا يخيفني أن أعرف ذلك".

وفي الفيديو الترحيبي لـ موقع ووندرمايند، كشفت تيفي عن تشخيصها الخاطئ لأكثر من 20 عاماً بـ الاضطراب ثنائي القطب الذي تبين لاحقاً أنه اضطراب نقص الانتباه وهو فرط النشاط المصحوب بـ صدمة، حسبما ذكرت شبكة سي إن إن.

وقالت غوميز في الفيديو:" أنا متحمسة للغاية بـ شأن ووندرمايند، لأنني أريد أن يكون هناك مكان يجتمع فيه الناس ويفهمون أنهم ليسوا وحدهم".


وبصرف النظر عن ووندرمايند، أطلقت شركة مستحضرات التجميل التابعة لـ غوميز، "رير بيوتي"، صندوق "رير إمباكت" لـ جمع التبرعات في تموز 2020، والهدف: جمع 100 مليون دولار على مدى 10 سنوات لـ تمويل التثقيف في مجال الصحة العقلية.

وقات غوميز لـ شبكة سي إن إن:" من خلال صندوق رير إمباكت للتبرعات، نريد تقليل وصمة العار المرتبطة بـ الصحة العقلية، ومعالجة وباء الوحدة المزمنة، والمساعدة في منح الناس إمكانية الوصول إلى الموارد والخدمات التي يحتاجونها لدعم صحتهم العقلية".


المصدر: موقع Health Day