البنتاغون يعلن عن تشكيل مجموعة جديدة للتحقيق في "الظواهر الجوية المجهولة" في المجال الجوي المحظور

منوعات

البنتاغون يعلن عن تشكيل مجموعة جديدة للتحقيق في "الظواهر الجوية المجهولة" في المجال الجوي المحظور

25 تشرين الثاني 2021 12:33

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" أنه تم تشكيل مجموعة جديدة، تشرف عليها وكالات عسكرية واستخباراتية، للتحقيق في تقارير عن "ظواهر جوية مجهولة" في المجال الجوي المحظور.

وزارة الدفاع الأمريكية

وسوف تحل مجموعة التعرف على الأجسام المحمولة جواً وإدارتها محل فرقة العمل المعنية بالظواهر الجوية غير المحددة التابعة للبحرية، والتي أنشأها الجيش في عام 2020 من أجل "تحسين فهمها واكتساب نظرة أدق عن الأجسام الطائرة المجهولة"، وفقاً لإعلان وزارة الدفاع.

وجاء في البيان أن "التوغل من قبل أي جسم محمول جواً في المجال الجوي للاستخدام الخاص، يطرح مخاوف تتعلق بأمن الطيران والعمليات، وقد يفرض تحديات على الأمن القومي، وتأخذ وزارة الدفاع تقارير التوغل هذه، من قبل أي جسم محمول جواً، تم تحديده أو مجهول الهوية، على محمل الجد، وتحقق في كل هذه الحوادث".

جاءت المجموعة الجديدة بعد تعاون بين نائبة وزير الدفاع كاثلين هيكس ومدير المخابرات الوطنية أفريل هينز ومسؤولين آخرين في وزارة الدفاع، وتم إعدادها لمعالجة المخاوف المفصلة في تقرير أولي تم تقديمه إلى الكونغرس في شهر حزيران، حسب صحيفة نيويورك تايمز.

الكشف عن الأجسام مجهولة الهوية

وتهدف المجموعة إلى قيادة الجهود "لكشف وتحديد الأجسام" في المجال الجوي المحظور، وكذلك التخفيف من أي تهديدات على الرحلات العسكرية، بحسب الإعلان.

وفي تقرير حزيران، لم يتم تقديم تفسيرات بشأن 143 اختراق جوي تم رصده وآخرون تم الإبلاغ عنها على مدار العشرين عاماً الماضية، مما دفع البعض في لجنة المخابرات إلى المطالبة بإجراء مزيد من التحليل والبحث.

وانتهى التقرير إلى إثارة نظريات مفادها أن الظاهرة يمكن أن تشمل زواراً من الفضاء الخارجي، كما تشير التايمز.

من سيشرف على هذه المجموعة؟

هذا ويشرف على المجموعة الجديدة مجلس تنفيذي، سيضم وكيل وزارة الدفاع للمخابرات، ومدير هيئة الأركان المشتركة، وكبار المسؤولين من مكتب مدير المخابرات الوطنية.

وفي تقرير حزيران أيضاً، قالت وزارة الدفاع أنه من بين 143 حادثة غير مفسرة، تم تحديد 21 تقرير تضمن 18 حادثة على الأرجح أنها استخدمت تقنية غير معروفة في الولايات المتحدة، بما في ذلك الأشياء التي تحركت دون دفع يمكن ملاحظته أو باستخدام شكل من أشكال التسارع السريع الذي يعتقد أنه يتجاوز روسيا أو الصين أو الدول الأخرى.

هذا وسيتم تسمية المدير بالنيابة للمجموعة الجديدة وسيتم تفويضه لتوحيد التقارير، والإشراف على تحليل البيانات، وتحديد أوجه القصور في التحليل.

المصدر: موقع نيوز ماكس