فوائد وأضرار الديك الرومي

علوم

فوائد وأضرار الديك الرومي

25 تشرين الثاني 2021 21:21

منذ ما قبل احتفال الناس بعيد الشكر رسمياً، كان للديك الرومي مكان على طاولة العطلات، وفي الآونة الأخيرة، اكتسب أيضاً سمعة طيبة باعتباره جزءاً صحياً نسبياً من الوجبات المفيدة.

هل يستحق الديك الرومي تلك السمعة؟

قالت كاثرين شامبين، أستاذة علم الأوبئة والتقييم الغذائي واستشارات التغذية في مركز بنينغتون للأبحاث الطبية الحيوية بجامعة ولاية لويزيانا في باتون روج: "نعم، إنه كذلك، لكن هذه النعمة تأتي مع جانب من المحاذير".

يقول المؤرخون أن الديك الرومي كان جزءاً من أعياد الحصاد الأمريكية منذ أوائل القرن التاسع عشر، لكن اثنين من الكتاب حصلوا على الفضل في تقديم فكرة الديك الرومي كعنصر أساسي في العطلة، ووصفته سارة جوزيفا هيل، "والدة عيد الشكر"، بأنه أمر أساسي لعيد الشكر التقليدي لنيو إنغلاند في رواية عام 1827، قبل عقود من إعلان أبراهام لنكولن للعيد كعطلة وطنية في عام 1863، وفي ما بينهما، في عام 1843، أعطى تشارلز ديكنز الديك الرومي دور البطولة في "ترنيمة عيد الميلاد".

البروتين في الديك الرومي

وقالت شامبين: "الديك الرومي مصدر مهم للبروتين، وهو غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن، وقليل الدهون، إذا كنت لا تأكل الجلد، كما أنه غني بفيتامينات B المركب، النياسين، B6 و B12 والمغذيات الأساسية مثل الكولين.

الديك الرومي مصدر جيد للمعادن مثل المغنيسيوم والفوسفور، ويوفر الحديد والبوتاسيوم والزنك، وقالت شامبين أنه يحتوي أيضاً على نسبة عالية من السيلينيوم، مما قد يساعد في دعم جهاز المناعة.

وزارة الزراعة الأمريكية

ووفقاً لوزارة الزراعة الأمريكية، فإن حصة 100 غرام من صدر الديك الرومي المشوي مع الجلد تأتي مع حوالي 4.5 غرام من الدهون و 139 سعرة حرارية، وهذا الحجم نفسه الذي يتم تقديمه بدون الجلد يحتوي فقط على حوالي 1.8 غرام من الدهون و 125 سعرة حرارية.

وبالمثل، تحتوي 100 من اللحم الداكن مع الجلد على حوالي 8.5 جرام من الدهون و 175 سعرة حرارية. بدون جلد ، ينخفض ​​هذا إلى 5.1 جرام من الدهون و 147 سعرة حرارية.

كيفية تحضير الديك الرومي

وقالت شامبين: "كيفية تحضر الديك الرومي هو أمر مهم، يمكن أن تضيف التوابل والمخللات والصوديوم، وإذا تناولت طائراً مقلياً بدون جلد، فمن الواضح أنه سيساهم بشكل كبير في زيادة السعرات الحرارية والدهون لديك".

المصدر: موقع نيوز ماكس