ايلون ماسك يسحب طلبه لمبلغ 1.28 مليار دولار لدعم مصنع برلين

منوعات

ايلون ماسك يسحب طلبه لمبلغ 1.28 مليار دولار لدعم مصنع برلين

27 تشرين الثاني 2021 18:30

وافق الاتحاد الأوروبي، للمرة الثانية منذ كانون الثاني، على خطة من شأنها أن تمنح العديد من الشركات، بما في ذلك شركة تيسلا، و BMW ، ما مجموعه 2.9 مليار يورو، أي 3.5 مليار دولار، من المساعدات الحكومية لمشاريع البطاريات التي من شأنها أن تعزز قدرة الكتلة المكونة من 27 دولة على إنتاج المزيد من السيارات الكهربائية، ومن المقرر الانتهاء من سلسلة المشاريع بحلول عام 2028.

مصنع شركة تيسلا في برلين

أعلنت تيسلا يوم الجمعة أنها سحبت طلبها للحصول على مساعدة الدولة المرتبطة بمصنع غيغا فاكتوري في برلين، وهو أول موقع تصنيع أوروبي لشركة تيسلا، وشركة الطاقة النظيفة "والمنشأة الأكثر تقدماً واستدامة وفعالية حتى الآن".

كان من المتوقع أن تتلقى الشركة حوالي 1.14 مليار يورو، أي 1.28 مليار دولار، كتمويل من الاتحاد الأوروبي، وفقاً لخطة كانت في مراحلها النهائية.

المشاريع المهمة ذات الاهتمام الأوروبي المشترك

وأكد متحدث باسم تيسلا لموقع سي إن بي سي أن الشركة سحبت ترشيحها للأموال المخصصة للاتحاد الأوروبي "للمشاريع المهمة ذات الاهتمام الأوروبي المشترك".

الوزارة الفيدرالية للاقتصاد

وقال المتحدث الرسمي بالتفصيل: "أبلغت تسلا الوزارة الفيدرالية للاقتصاد ووزارة الاقتصاد في براندنبورغ، أنها تسحب الطلب الخاص بها للحصول على تمويل حكومي لمصنع البطاريات في غرونهايد".

وأوضح المتحدث الرسمي أن خطط تشييد المصنع لم تتأثر بالقرار.

الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا إيلون ماسك

ورد الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا، إيلون ماسك على الأخبار عبر تويتر يوم الجمعة، رداً على مستخدم الإنترنت الذي عبر عن مشاعر إيجابية بشأن السيارة الكهربائية وشركة الطاقة النظيفة التي لا تعتمد على الإعانات الحكومية.

وكتب ماسك على موقع تويتر: "لطالما كانت وجهة نظر تسلا هي إلغاء جميع أشكال الدعم، لكن يجب أن يشمل ذلك الدعم الهائل للنفط والغاز".

وأضاف: "لسبب ما، لا تريد الحكومات القيام بذلك"، ووفقاً للحكومة الألمانية، تستثمر تسلا حوالي 5 مليارات يورو، أي 5.66 مليار دولار في مصنعها الكائن في برلين.

المصدر: سبوتنيك إنترناشيونال