أخبار

وزارة الدفاع التايوانية: سلاح الجو يتحرك لإبعاد عشرات الطائرات الصينية بعد اختراق المجال الجوي

28 تشرين الثاني 2021 17:10

تتصاعد حدة التوترات بين الصين وتايوان، بسبب ما تتلقاه الجزيرة من دعم غربي ترفضه الصين، إضافة إلى الاستفزازات الأمريكية المتكررة بعبور السفن الحربية الأمريكية مياه مضيق تايوان، الأمر الذي وصفته الصين مرارا بأنه لعب بالنار، ملوحة باستعمال القوة لمنع استقلال تايوان، التي تعتبرها جزءا من البر الرئيسي الصيني.

وبحسب موقع سكاي نيوز، فقد أعلنت وزارة الدفاع التايوانية بأن طائرات سلاح الجو التايواني سارعت اليوم الأحد، لتحذير وإبعاد 27 مقاتلة صينية دخلت منطقة دفاعها الجوي.

وأشار الموقع إلى أن الوزارة وصفت هذا الخرق بأنه أحدث تصعيد للتوتر عبر مضيق تايوان، في وقت اجتمع فيه الرئيس الصيني شي جين بينغ مع كبار جنرالاته.

وقالت وزارة الدفاع التايوانية إن أحدث توغل جوي صيني شاركت فيه 18 طائرة مقاتلة، إضافة إلى 5 قاذفات إتش-6 القادرة على حمل سلاح نووي إلى جانب طائرة تزود بالوقود في الجو وهو أمر غير معتاد.

وأضافت الوزارة أن تايوان أرسلت طائرات مقاتلة لتحذير وإبعاد الطائرات الصينية، في حين نشرت نظما صاروخية لمتابعتها.

ونقل الموقع عن وسائل إعلام حكومية صينية تأكيدها بأن الرئيس شي جين بينغ عقد اجتماعا استمر 3 أيام اختُتم، الأحد، مع كبار القادة العسكريين في البلاد لبحث كيف يتم تعزيز القوات المسلحة من خلال تنمية المواهب، مشددا خلال الاجتماع على الحاجة إلى تحديث الجيش من أجل التمكن من تحقيق الانتصار في الحروب.

ويذكر أن الصين أقدمت في الآونة الأخيرة على إرسال عشرات الطائرات الحربية إلى مجال الدفاع الجوي التايواني، وقامت بتنفيذ مناورات عسكرية ضخمة قرب جزيرة تايوان معلنة بأن الهدف هو حماية أمن البلاد.

المصدر: سكاي نيوز