أخبار

بالفيديو.. الرئيس الإسرائيلي يقتحم الحرم الإبراهيمي في الخليل بحراسة مشددة

28 تشرين الثاني 2021 19:30

قام الرئيس الإسرائيلي، إسحاق هرتسوغ، اليوم الأحد، باقتحام الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل في الضفة الغربية، تحت حراسة مشددة من قوات الجيش الإسرائيلي، في سابقة خطيرة بمثل هذا المستوى السياسي الإسرائيلي.

وبحسب موقع روسيا اليوم، فقد أكدت وسائل إعلام فلسطينية، بأن الرئيس الإسرائيلي اقتحم الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل، ورافقه مجموعة من قادة المستوطنين، فيما منعت القوات الإسرائيلية دخول المصلين إلى الحرم الإبراهيمي، كما اعترضت طريق الأهالي المتوجهين إلى منازلهم الواقعة في شارع الشهداء في محيط الحرم الإبراهيمي.

كما أشار شهود عيان إلى أن عشرات الفلسطينيين رفعوا العلم الفلسطيني عقب صلاة الظهر أمام مدخل المسجد الإبراهيمي، وهتفوا منددين باقتحام هرتسوغ.

وبدوره ندد مدير أوقاف الخليل، جمال أبو عرام، باقتحام هيرتسوغ، وقال إن "الزيارة تأتي في إطار تعزيز الاستيطان الإسرائيلي في الخليل القديم، وضوء أخضر للمستوطنين للفتك بالفلسطينيين والمسجد".

كما اعتبر أبو عرام بأن "هذه الزيارة من المستوى السياسي الإسرائيلي سابقة خطيرة"، مشيراً إلى أن المسجد الإبراهيمي يتعرض لإجراءات تهويديه متصاعدة، مطالبا بتدخل دولي لوقف الانتهاكات الإسرائيلية.

ويذكر أن المسجد الإبراهيمي وسط مدينة الخليل يتعرض بشكل دائم لاقتحام من قبل جنود الاحتلال الإسرائيلي، رغم المطالب الفلسطينية المستمرة بوقف هذه الانتهاكات.

المصدر: روسيا اليوم