صدور الحكم في قضية منع محمد رمضان من التمثيل

فن ومشاهير

الحكم لصالح محمد رمضان في قضية منعه من الغناء وإلغاء عضويته من نقابة المهن التمثيلية

28 تشرين الثاني 2021 19:51

رفضت محكمة القضاء الإداري الكائنة في مجلس الدولة بـ مصر الدعوى القضائية المرفوع من قبل أحد المحامين بحق الفنان محمد رمضان، والتي طالب فيها المحامي بـ منع النجم المصري من التمثيل وشطبه عضويته من نقابة المهن التمثيلية بشكل نهائي. ( بحسب سكاي نيوز عربية)



محمد رمضان

ورفع المحامي الدعوى القضائية ضد محمد رمضان وطالب السلطات المعنية بـ إيقافه عن مزاولة مهنة التمثيل وشطب اسمه من نقابة الفنانين، وذلك بعدما طعن في مهنيته واتهمه بـ انتقاء الأدوار والأعمال اللاأخلاقية ونشر صورة غير صحيحة عن الفن.

حيث جاء في نص الدعوى القضائية:" انتشرت مقاطع فيديو لـ بعض الشباب على مواقع التواصل الاجتماعي وهم يقلدونه فـ أعمال محمد رمضان الفنية افتقدت لأبسط المعايير المهنية والفنية لـ تقديمها مثالاً مشوهاً وسيئاً للشباب المصري".

وأضافت الدعوى:" وتمثل أعماله انحداراً فنياً وأخلاقياً، وهو ما يمثل انحدار الفن المصري الذي طالما وقف سنداً للدولة المصرية مدافعاً عن مبادئها، أما ما يقدمه البعض من أعمال فنية فـ إنها ترسخ لخلق جيل مشوه أخلاقياً".


إيقاف محمد رمضان عن الغناء وإحالته إلى التحقيق

وأتى الحكم الصادر بعد يومين فقط من إعلان نقيب المهن الموسيقية هاني شاكر قراره بـ إيقاف محمد رمضان عن الغناء وإحالته إلى التحقيق جراء عدم التزامه بـ التعهد الذي قدمه لنقابة الموسيقيين، حول الالتزام بـ قواعدها عند إحيائه للحفلات بل ومخالفتها بشكل صريح وواضح.

لانريد محمد رمضان في المغرب

وفي سياق متصل، شنَّ نشطاء مغاربة هجوماً لاذعاً على النجم المصري محمد رمضان في الآونة الأخيرة، ودشنوا وسماً لمقاطعة حفله المقرر إحيائه في البلاد خلال الفترة المقبلة.

وأبدى النشطاء أسبابهم في ذلك، وأشاروا إلى الحملات المصرية التي تشنُّ ضد الفنانين المغاربة، على غرار مقاطعة وإلغاء حفل النجم سعد لمجرد في مصر العام الماضي وعدم بثِّ حواره مع الفنان أمير كرارة ضمن برنامج " سهرانين"، كما ذكروا التهميش الذي طال الموزع الموسيقي ريدوان والنجم نعمان بلعياشي أثناء تقديمهم التريو الغنائي " جو البنات" الذي جمعهم بـ محمد رمضان.

ومن التعليقات التي أرفقت بـ وسم " لانريد محمد رمضان في المغرب": (غير مرحب بك في المغرب أبداً)، و(لانريد محمد رمضان في المغرب)، و(كوننا مغاربة لانريدك في المغرب والسلام).

النهضة نيوز