أخبار

نتنياهو يصف رفع الإجراءات الأمنية المشددة عن أفراد أسرته بالأمر الخطير للغاية

28 تشرين الثاني 2021 23:49

وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق بنيامين نتنياهو مساء اليوم الأحد، قرار رفع الإجراءات الأمنية المشددة عن أفراد أسرته الشهر المقبل، بالأمر الإشكالي والخطير للغاية.

وبحسب موقع سبوتنيك، فقد قال رئيس المعارضة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، خلال حديث تلفزيوني ردا على سؤال عما إذا كان خائفا من رفع الحراسة عن أسرته: "نعم بشكل لا لبس فيه"، مضيفا أنه "أمر إشكالي وخطير للغاية".

وتابع نتنياهو بالقول: "تلقينا من كل هؤلاء الفوضويين، تهديدات على شاكلة: نحن ننتظر رفع الحراسة عنكم وبعد ذلك سنقتلكم، وهذا ليس مرة أو مرتين".

ووفقا لموقع والا العبري فقد رافق سارة نتنياهو ويائير وأفنير نتنياهو في السنوات الأخيرة، حراس أمن وسيارة ملحقة بهم على حساب الدولة.

ومع تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة نفتالي بينيت في 13 يونيو/حزيران الماضي، تقرر إزالة الحراسة بعد ستة أشهر من انتهاء ولاية نتنياهو، أي في الأسبوع الثاني من ديسمبر/ كانون الأول المقبل، وفق توصية جهاز الأمن العام "الشاباك".

ويعتبر يائير وأفنير نتنياهو هما أول أبناء رئيس وزراء يتمتعون بحراسة وثيقة منذ قيام إسرائيل، مما أثار قدرا كبيرا من الاهتمام لدى الرأي العام الإسرائيلي خلال السنوات ال 12 التي قضاها نتنياهو كرئيس للوزراء.

ويذكر أن نتنياهو يحظى بحكم كونه رئيس وزراء سابق بحراسة لصيقة وسيارة مصفحة بسائق وذلك لمدة 20 عاما من نهاية ولايته.

المصدر: سبوتنيك