أخبار

الرئيس عون يبدأ زيارة رسمية إلى قطر

29 تشرين الثاني 2021 10:01

بدأ رئيس الجمهورية العماد ميشال عون اليوم الإثنين، زيارة رسمية إلى دولة قطر، تلبية لدعوة الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني للمشاركة في افتتاح فعاليات كأس العرب لكرة القدم، ولإجراء مباحثات حول العلاقات الثنائية.

حيث أفادت الوكالة الوطنية للإعلام عن وصول الرئيس عون إلى مطار الدوحة الدولي، في مستهل زيارته قطر، وانتقل والوفد المرافق الى الديوان الأميري للقاء الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

ويرافق الرئيس عون في هذه الزيارة كل من وزير الطاقة والمياه وليد فياض والمدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم، بالإضافة إلى مجموعة من المستشارين والأمنيين.

وستشهد الزيارة إجراء مباحثات بهدف تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وتطويرها في المجالات كافة.

ويذكر أن الزيارة تأتي في وقت تشهد فيه العلاقات بين لبنان ودول الخليج توترا غير مسبوق على خلفية قيام السعودية بطرد السفير اللبناني واستدعاء سفيرها من بيروت ومنع دخول الواردات اللبنانية إلى أراضيها لتلحق بها دول خليجية أخرى كالإمارات والبحرين والكويت في قطع العلاقات الدبلوماسية مع لبنان إثر تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي التي أدلى بها قبل أن يصبح وزيرا في الحكومة اللبنانية.

ويأمل لبنان أن تقوم قطر بدور الوسيط مع السعودية لحل الأزمة القائمة ومنع تفاقمها في الوقت الذي يعاني من لبنان من أزمات اقتصادية حادة أثرت على مختلف شرائح المجتمع.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام