أخبار

أردوغان: تركيا ستتخذ قرارات لتحسين العلاقات مع مصر وإسرائيل على غرار الإمارات

29 تشرين الثاني 2021 13:56

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بأن بلاده ستتخذ خطوات لتحسين العلاقات مع مصر وإسرائيل التين وصفهما بالخصمين، على غرار ما حدث في الآونة الأخيرة مع الإمارات.

وبحسب موقع روسيا اليوم، فقد نقلت وسائل إعلام عن أردوغان قوله بأن تركيا ستتخذ خطوات لتحسين العلاقات مع الخصمين المبعدين مصر وإسرائيل على غرار تلك العلاقات في الأسابيع الأخيرة مع الإمارات العربية المتحدة، والتي أفضت إلى استثمارات.

ونقل الموقع عن مصادر تأكيدها بأن الرئيس التركي قال خلال رحلته من تركمانستان، "لقد وضعت (الإمارات) خطة استثمارية بقيمة 10 مليارات دولار، من خلال هذه الخطة سنكون قد بنينا مستقبلا مختلفا تماما"، مضيفا أنه سيزور الإمارات في فبراير المقبل.

وأوضح أردوغان ردا على سؤال حول العلاقات مع تل أبيب والقاهرة بأنه "مهما كانت الخطوة التي تم اتخاذها مع الإمارات، سنتخذ خطوات مماثلة مع الآخرين".

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أجرى أردوغان أيضا مكالمة هاتفية نادرة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت بعد إطلاق تركيا سراح زوجين إسرائيليين محتجزين.

ويذكر أن ولي عهد أبو ظبي قام في وقت سابق بزيارة هي الأولى لتركيا منذ أكثر من 10 أعوام، وتم إبرام سلسلة من الاتفاقات الثنائية بين تركيا والإمارات، التي أعلنت في أعقاب المحادثات بين محمد بن زايد وأردوغان، عن تأسيس صندوق بقيمة 10 مليارات دولار لدعم الاستثمارات في تركيا.

المصدر: روسيا اليوم